متهم يحاول الهرب ويطعن أحد افراد الشرطة بمقر محكمة نيالا

القت شرطة محكمة نيالا وسط الجزئية بولاية جنوب دارفور، الاثنين، القبض على متهم حاول تسديد طعنة لأحد افراد الشرطة بعد ان أمرت المحكمة بتوقيفه لاتهامه بازدراء وإساءة المحكمة، وأدى عراك عنيف بين المتهم ومنسوبي الشرطة الى إشاعة حالة من الهلع والخوف الشديدين وسط المتواجدين في مقر المحكمة.

وقال مصدر لصيق بالمحكمة فضل حجب اسمه لـ” سودان تربيون” ان المتهم حضر الى المحكمة وطلب من أحد الموظفين، نسخة من “منطوق حكم” صدر ضد والده المحكوم عليه بسجن نيالا، ورفض الموظف تسليمه القرار ما لم يبرز أمر من القاضي غير ان الأخير رفض بدوره تسليمه القرار، ودخل الرجل في مشادة كلامية مع القاضي أساء فيها للمحكمة مما دفع القاضي لإصدار اوامر للشرطة بالقبض عليه.

وبحسب المصدر فإن الشرطة ألقت القبض على الرجل بعد شجار عنيف، كاد فيه المتهم تسديد طعنات قاتلة لمنسوب الشرطة المكلف بتوقيفه، وأدى العراك الى حالة من الهلع والذعر وسط المواطنين المتواجدين حينها وأشار الى ان المتهم واجه في الحال بلاغات جنائية تتعلق بازدراء وإساءة المحكمة ومقاومة موظف عام.
وشهدت أروقة محاكم ولاية جنوب دارفور عدة اضطرابات أمنية كان آخرها اقتحام مسلح محكمة نيالا جنوب وإطلاق أعيرة نارية مما أدى لقتل احد المتقاضين بالإضافة الى إصابة 4 من الشرطة بجراح في نهاية ديسمبر المنصرم.
كما تمكن منسوبي مليشيا مسلحة في العام 2013 من تحرير أحد رفقائهم من أمام القاضي أثناء جلسة رسمية، وشددت شرطة المحاكم الإجراءات الأمنية لمنع دخول المواطنين بالأسلحة.
سودان تربيون

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.