الهادي إدريس: جيش المجلس الانتقالي أصبح ضمن المنظومة الأمنية

أكد رئيس الجبهة الثورية رئيس حركة جيش تحرير السودان المجلس الانتقالي، الهادي إدريس، أن حركة جيش تحرير السودان المجلس الانتقالي جاءت من أجل نشر السلام وليس من أجل الحرب.

واشار الى أن القوات المسلحة وقوات الدعم السريع اليوم مع حركة جيش تحرير السودان في خندق واحد، يحفظون الأمن والاستقرار بين مواطني دارفور ومنطقة كورما التي تحملت وصمدت طيلة فترة الحرب التي اجتاحت مناطق كورما.

واشار الهادي لدى مخاطبته اليوم الأحد قوات جيش تحرير السودان المجلس الانتقالي المرتكزة بمنطقة كورما بولاية شمال دارفور، أشار الى أنه بموجب اتفاقية سلام جوبا ان جيشه أصبح جزءا من المنظومة الأمنية بالبلاد.

وأكد أن قوات جيش تحرير السودان المجلس الانتقالي ستعمل مع الأجهزة الأمنية الاخرى في القوات المشتركة لتأمين وحماية المدنيين بمناطق كورما ودارفور وستكون سندا و عضدا للقوات المسلحة.

ودعا الهادي نازحي معسكر ابوشوك وابوجا بضرورة عودتهم الى مناطقهم بعد توفر الأمن والاستقرار والحماية لهم وتابع بالقول “تاني ما في حرب و لا نزوح” .

وقدم الهادي الدعوة للذين لم يوقعوا علي اتفاق سلام جوبا انهم ليس دعاة حرب و انما جاءوا لحفظ الامن والاستقرار في دارفور وفي السودان كله و زاد بالقول “لا نعتدي على أي مواطن او حركة مسلحة او غير مسلحة”.

وقال في حديثه لمواطني وقوات جيش تحرير السودان المجلس الانتقالي إن إتفاق سلام جوبا لم يغفل ملف العدالة في جرائم دارفور وقطع بان المطلوبين سيتم تسليمهم للمحكمة الجنائية الدولية و الذين لم ترد أسماءهم سيتم تشكيل محكمة خاصة داخلية بجرائم دارفور.

وأشاد بالإدارة الأهلية التي سيكون لها دور في قيادة المصالحات الاجتماعية و معالجة قضايا الحواكير عبر مفوضية الأراضي.

وحيا الهادي اهل منطقة كورما التي عاشت معاناة حقيقة كما حيا شهداء جيش تحرير السودان المجلس الانتقالي بمنطقة كورما.

المصدر: صحيفة حكايات

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.