النائب العام: خاطبنا رئيس الوزراء بشأن ملفات الفساد في المؤسسات الحكومية

قال النائب العام تاج السر الحبر، إنهم خاطبوا رئيس مجلس الوزراء بشأن ملفات الفساد في المؤسسات الحكومية واخطار الوزراء بخصوص التجاوزات والفساد لإجراء التحقيقات اللازمة.

 

وأعلن الحبر أمس (الأربعاء) خلال افتتاح نيابتي مكافحة الأرهاب والجرائم الموجهة ضد الدولة ومكافحة الفساد والتحقيقات المالية، عن خطة لإنشاء شرطة خاصة بالنيابة تعمل تحت إشراف وكلاء النيابة العامة، مشيراً إلى أن حسم مسألة الحصانات بعدم الإبقاء على الحصانات السابقة خاصة حصانة جهاز الأمن والحصانات للأجهزة الأمنية الأخرى.

 

وقال طبقاً لـ(سونا) إن السياسة الجديدة لنيابة مكافحة الفساد والجرائم الموجهة ضد الدولة تختلف عن النيابات الأخرى لأنها أسست وفق أسس جديدة والتزام تام بحقوق المواطنين بما هو وارد في الوثيقة الدستورية وبعيدا عن النمط السابق، وأضاف “يجب على المواطنين أن يميزوا ما بين حقهم في التعبير والعمل ضد الدولة”.
وأكد النائب العام أن النيابة الحديثة تعمل بمعايير معينة، لافتاً إلى أن معاملة المتهمين ستتم وفق الحقوق المنصوص عليها وما يشكل جريمة ضد الدولة دون التوجه السياسي وتقوم وفق الإجراءات الجنائية دون خدمة أغراض سياسية، وجزم بأنهم لن يسمحوا بذلك، موضحاً أن للنيابة صلاحيات محددة.

 

السوداني

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى