توقيع بروتكول بين المالية والداخلية لبرنامج دعم الاسر السودانية

تم بمبانى وزارة المالية اليوم توقيع بروتكول تعاون لبرنامج السودان لدعم الأسر ، بين وزارة المالية والتخطيط الإقتصادى و وزارة الداخلية متمثلة فى الإدارة العامة للسجل المدنى.

ووقع عن جانب وزارة المالية مدير برنامج دعم الاسر السودانية الدكتور أمين صالح يسن و وكيل التخطيط المكلف فيما وقع عن وزارة الداخلية ا مدير الإدارة العامة للسجل المدنى ،للواء شرطة أمير احمد حسن .

وأبان الدكتور امين صالح مدير البرنامج حرص وزارته على تنفيذ هذا البرنامج ليغطى كافة الأسر المستهدفة بالمعلومات والبيانات الصحيحة للمواطنين فى كل انحاء السودان عبر السجل المدنى و الذى يقع على عاتقه إنشاء قاعدة بيانات مركزية للمعلومات تتضمن بيانات الأشخاص و حركتهم .

وقال يجب على المواطنين التأكد من صحة بياناتهم فى مرحلة التسجيل او تعديل أى معلومة يتطلبها ثبوت الهوية و ان هذه المرحلة المهمة تساعد فى تنفيذ المشروع .

وقال مدير عام السجل المدنى يجب الإستفادة من بيانات السجل المدنى و إعمالاً لما جاء بنص المادة (٢/١٤ ) من قانون السجل المدنى ٢٠١١م التى تنص على حق الجهات المختصة فى الحصول على صورة من السجل معتمدة من الإدارة العامة للسجل المدنى لأغراض التحقق و التدقيق من شخصية صاحبها و من أجل أغراض برنامج دعم الاسر

وأوضح مدير تقنية المعلومات بالسجل المدنى العميد عصام عباس بأن السجل المدنى (حاضنة بيانات الدولة) يعد قاعدة المعلومات و التى بموجبها يتم تزويد أجهزة الدولة بالمعلومات والبيانات التى تحتاجها الهوية الإلكترونية لإستخدامها فى نظم مدونة مختلفة وفق الضوابط القانونية .

مؤكداً جاهزية واستعداد الفرق الفنية و الإختبارات اللازمة لإنطلاق المشروع والذى سيغطى كل بقاع السودان والمناطق النائية و المستهدفة .

و يهدف البروتكول لوضع ضوابط قانونية وتقنية تتكفل بموجبها الإدارة العامة للسجل المدني بتزويد وزارة المالية بالمعلومات و البيانات اللازمة لفحص و تدقيق هويات العملاء من أجل تقديم الدعم للأسر المستهدفة, و يأتى هذا الإتفاق حرصاً على تحقيق المصلحة لكافة الأسر السودانية المستهدفة بهذا المشروع القومى و الذى يعد من أولويات الحكومة الإنتقالية بحيث يستفيد منه ٨٠% من الشعب السودانى .

المصدر: الانتباهة أون لاين

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.