خفض رتبته إلى لواء .. عقار يجمد عضوية الأمين العام لـ (الشعبية) خميس جلاب ويخفض رتبته الى لواء

حمّد رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال الفريق مالك عقار أير، صلاحيات الأمين العام للحركة الفريق إسماعيل خميس جلاب وتخفيض رتبته إلى لواء وتجميد عضويته في المكتب القيادي.

وقال عقار في تعميم صحفي اليوم، إن قراره جاء بسبب خرق إسماعيل خميس جلاب لدستور الحركة بالعمل خارج الأطر التنظيمية، وكشف أنه أنه قام بإجراء إتصالات مع مؤسسات عديدة وجهات لا ترغب في تنفيذ اتفاقية السلام وحاول اتخاذ قرارات منفردة بإستيعاب ميليشيات ومجموعات تابعة للنظام البائد بهدف السيطرة على الحركة وتطويعها نحو خط سياسي مناوي للتغير ولا يسهم في تنفيذ إتفاقية السلام .

وأوضح عقار أن جلاب كلف أجسام تنظيمية جديدة وموازية لهياكل الحركة المعروفة في ولاية النيل الأبيض ما أدى إلى تقسيم عضوية الحركة وإرباك الأجهزة الرسمية والحلفاء في التعامل مع الحركة بولاية النيل الابيض، فضلا عن إقامته مؤتمرا صحفياً هاجم فيه قيادة الحركة إلى جانب الكثير من التصريحات وصفها قطع بأنها لا أساس من الصحة. وشدد عقار على أن جلاب قام بمخاطبة جهات رسمية بإسم الحركة بدون تفويض من رئيس الحركة وفي قضايا خارج صلاحياته.

ولفت عقار إلى أن قيادة الحركة الشعبية سبق قبل إنقسامها أن قامت بفصل جلال لكنه قام بإلغاء القرارات السابقة بحقه واعاده للحركة وعينه امينا عاما لها ومن ثم ترقيته إلى رتبة الفريق اعتبارا من الاول من نوفمبر ٢٠١٧م.

المصدر: باج نيوز

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى