مجلس الأمن والدفاع يؤمن على سيادة السودان وحدوده وحقه في الدفاع عن أراضيه

عقد مجلس الأمن والدفاع برئاسة الفريق أول ركن  عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي إجتماعه مساء اليوم (الثلاثاء) بالقصر الجمهور، وأمن المجلس على صحة موقف السودان بشأن سيادته على حدوده و الدعم الكبير الذي وجده في تثبيت حقه التاريخي في أراضيه وحقه القانوني في الدفاع عنها التزاما بالمواثيق والمعاهدات والاتفاقيات الدولية.

وناقش الاجتماع عددا من الموضوعات المهمة ، شملت الوضع الأمني الداخلي وعلاقات السودان الخارجية في محيطيها الإفريقي والعربي.

وقال وزير الدفاع الفريق الركن يس إبراهيم يس ، في تصريح صحفي ، إن المجلس أحيط علماً حول مجمل الأوضاع الأمنية بالبلاد بالتركيز علي بؤر ومناطق الصراع في غرب دارفور وجنوب كردفان ، مبيناَ أن المجلس استمع إلي تقارير من الوفود الرسمية التي قامت بزيارات ميدانية لتلك الولايات.

وأعلن أن مجلس الأمن والدفاع إتخذ عدة قرارات وحزمة اجراءات وتدابير من شأنها المساهمة في هدوء الأحوال وعودة الحياة لطبيعتها وتجنب النزاعات والصراعات مستقبلاً والتأمين علي الحلول الآنية والمعالجات المستقبلية.

وأوضح وزير الدفاع ، أن الاجتماع ناقش مشاركة السودان الإيجابية في قمة البحيرات التي عقدت بجمهورية أنغولا والتي ناقشت الأوضاع السياسية والأمنية في إفريقيا الوسطى ، وإيجاد الحلول المناسبة وآليات المصالحة بين الأطراف المتنازعة في إفريقيا الوسطى ، إستقرارا للمنطقة ودعما لجهود السلام ، كما تلقي المجلس تنويراً من رؤساء الوفود السودانية المختلفة حول نتائج زياراتهم الخارجية في المحيطين الإقليمي والعربي .

وقال وزير الدفاع ، إن المجلس تقدم بالشكر للادارات الأهلية ومجالس الحكماء على دورهم الوطني تجاه جهود المصالحات والتعايش السلمي ، وتوجه بالشكر أيضاً للدول التي ساندت  موقف السودان وحرصه على إتباع الوسائل السلمية و الدبلوماسية في تذليل مشاكله الداخلية والخارجية.

المصدر: باج نيوز

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.