حمدوك يُجدد التزام الحكومة بتسهيل عمل المنظمات لتقديم المساعدات للاجئين

جدد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك التزام الحكومة بتسهيل عمل جميع المنظمات من أجل ضمان تقديم المساعدات والخدمات للنازحين واللاجئين بالبلاد.

جاء ذلك لدى لقائه اليوم بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء وفد منظمة أطباء بلا حدود السويسرية برئاسة المدير العام ستيڤن كورنش، وذلك بحضور المستشار الاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء دكتور آدم الحريكة.

وأشاد الدكتور حمدوك بجهود المنظمة ودورها في تقديم الخدمات الصحية للنازحين واللاجئين، مؤكداً أن السودان ولمدى طويل ظل يستقبل العديد من اللاجئين من دول الجوار التي حدثت فيها صراعات، موضحاً أن هذا الأمر أصبح جزءا من تاريخه.

وقال رئيس الوزراء خلال اللقاء أن السلام يفتح آفاقا جديدة لمعالجة الصعاب التي يواجهها مواطنينا النازحين بما يسهم في استقرار الأوضاع، وأضاف في هذا الجانب “الحكومة تعمل بجد لإكمال المرحلة المتبقية من عملية السلام”، موضحاً أن الحكومة على قناعة تامة بأن أفضل طريقة لحل الأزمات والنزاعات هي الحوار.

ويأتي هذا اللقاء في إطار زيارة وفد المنظمة للوقوف على تطورات الوضع الصحي في مناطق اللاجئين بشرق البلاد، فضلاً عن تقييم الوضع الصحي للنازحين بولايات دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق بهدف تقديم الدعم اللازم من قبل المنظمة.

وكالة سونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.