بسبب (كورونا) .. سلطة الطيران المدني تُعلن ضوابط جديدة لدخول السودان

أعلنت سلطة الطيران المدني عن ضوابط جديدة لدخول القادمين للسودان من الدول المتاثرة بكوفيد 19 وفقا للأمر المؤقت الصادر من المملكة العربية السعودية، إعتباراً من غداً (الجمع) الموافق 5 فبراير 2021 بدءاً من الساعة 00:01 صباحٱ بالتوقيت الدولي وحتي آشعار آخر.

وأصدرت سلطة الطيران اليوم (الخميس) نشرة حول حظر دخول الركاب القادمون من الدول المتاثرة بكوفيد 19.

وأوضحتت السلطة بحسب بيان أنه بموجب الأمر المؤقت الصادر  من سلطات المملكة العربية السعودية الخاص بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا والمتعلقة بالسفر إلى المملكة العربية السعودية فقد  تقرر حظر جميع الركاب القادمون من الدول المشار اليها في الأمر المؤقت الصادر من المملكة بغض النظر عن نتائج الفحص المعملي (Covid 19) من السفر إلى المملكة العربية السعودية عبر المطارات السودانية.

ونوه البيان إلى أن الركاب القادمين إلى السودان من الدول المتأثر بالفيروس في الأمر المؤقت عليهم حمل تذكرة من إلى بلدنهم، بصورة مباشرة دون المرور بالمطارات السودانية.

وقطعت بأنه  غير مسموح  لشركات الطيران أو وكلاء السفر البيع والحجز للفئات المذكورة بغرض المغادرة إلى المملكة العربية السعودية في هذه الفترة إلى حين رفع الحظر.

وأكدت أنه لا يُسمح بمغادرة أي من الفئات  الواردة  ذكرها في الأمر  بمغادرة البلاد إلى المملكة العربية السعودية باستثناء المقيمون في السودان مع مراعاة الشروط الواردة في أمر الحظر الصادر من المملكة.

المصدر: باج نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.