اليونسكو تشرع في تنفيذ مشروع تربية الضأن والماعز بشمال كردفان

واصل الفريق الوطني لمشروع تعزيز التدريب من أجل التمكين الإقتصادي الريفي من خلال مهارات التعليم وتربية الضأن والماعز بمراكز التعليم المجتمعية، اجتماعه اليوم الأحد بمكتب اليونسكو الخرطوم.

وأكد مسئول قطاع التعليم والإعلام بالمنظمة الدكتور أيمن بدري، حرصهم علي تطوير المناطق الريفية وقال إن اللجنة الوطنية لليونسكو ومكتب اليونسكو حريصين علي تكثيف التعاون والترويج لنهضة المناطق الريفية.

وذكر أن مشروع تعزيز التدريب من أجل التمكين الإقتصادي الريفى ممول من بنك التنمية الافريقي ومنظمة العمل الدولية بمبلغ قدره (250) ألف دولار ؛ مبينا أن فترة تنفيذ المشروع عام واحد.

وأوضح أيمن أنه سيتم إنشاء 20 مركزا تدريبيا تعمل بالطاقة الشمسية بولايتي شمال كردفان والنيل الأبيض كما أنه تم إعداد 40 مدرباً لتدريب 600 أسرة.

وأضاف أنه سيتم أيضا إنشاء جمعيات تعاونية ترتبط بمصادر التمويل من المشروع عقب اكتمال العملية التدريبية.

من جانبه أكد السيد الأمين أبوكيس ممثل الأمين العام للمجلس القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار أهمية تعزيز التدريب من أجل التمكين الإقتصادي الريفي.

وقال إن المشروع شراكة بين حكومة السودان ومنظمة العمل الدولية ومنظمة اليونسكو لتعزيز قدرات الحكومة لتطوير وسائل التعليم للمجتمعات الريفية وإدماج التقنيات لتربية الضأن والماعز.

وأشاد بالدور الذي تضطلع به اليونسكو مع شركائها في توفير التمويل وتدريب الكوادر للمساهمة في تطوير قدرات المواطنين بالريف لتحقيق التنمية المستدامة ورفع مستوي المعيشة.

المصدر: صحيفة حكايات

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى