عاجل: القبض على اكبر تاجر عملة في السودان بحوزتة مليارات

أعلنت السلطات في البحر الأحمر عن ضبط مبلغ”107082″ دولار أمريكي، و”28.780″ درهم إماراتي، و90.570″ روبية هندية، و”1200″ يورو، و”120″ جنيه استرليني، و”10.215″ ريال سعودي، و”4″ مليار جنيه سوداني.

وأوضحت أنّ إجمالي المبالغ تصل إلى”38″ مليار جنيه بالعملة المحلية.

وقالت السلطات بحسب تعميمٍ صحفي، الأحد، إنّه تمّ تكليف فريق ميداني بقيادة ضابط لجمع المعلومات ورصد المضاربين والمتعاملين في الدولار وبقية العملات الأجنبية الأخرى ووضع حدا لهذه الأنشطة الإجرامية، وقادت عمليات البحث المكثف التي قام بها الفريق إلى الوصول لأحد أكبر المتعاملين بالنقد الأجنبي المدعو( ك. س)، وعدد من المتورطين معه.

وأوضحت أنّه تمّ اتّخاذ إجراءات بلاغ تحت المادة 5 من لائحة التعامل بالنقد الأجنبي في مواجهة المتهمين.

وقال مدير إدارة المباحث والتحقيقات الجنائية بولاية البحر الأحمر إنّ الضبطيات تأتي في إطار العمل المنعي والكشفي الذي تنفذّه إدارته لمحاربة الجريمة وملاحقة مخربي الاقتصاد الوطني.

وأضاف” هذه الحملات ستستمر حتى يتمّ القضاء على سوق المضاربة بالعملات الأجنبية بالولاية وتجفيفه وتحجيم كافة الأنشطة التي تضر بالاقتصاد الوطني”.

والأحد، ارتّفع الدولار إلى مستوياتٍ غير مسبوقةٍ أمام الجنيه السوداني في تداولات بداية الأسبوع مدفوعًا بارتفاع حجم المضاربات وزيادة حدة الطلب.

وانعكس ارتفاع سعر الدولار على زيادة في أسعار السلع الأساسية خاصة المستوردة منها، ما أدّى إلى تآكل القدرة الشرائية للمواطن السوداني، وزيادة معاناته.

ويعيش السودان فترة انتقالية منذ أبريل 2019، بعد عزل الجيش عمر البشير من الحكم على خلفية احتجاجاتٍ شعبية لتردي الأوضاع الاقتصادية.

باج نيوز

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى