د. شداد: كورونا أثرت على أعمال العمومية والاتحاد لهذا السبب..

شهدت قاعة المؤتمرات بأكاديمية تقانة كرة القدم بالخرطوم2، فعاليات انعقاد الجمعية العمومية العادية التي استمرت خمس ساعات.. وشهدت العمومية شداً وجذباً من قبل الأعضاء خاصة في ملف المال والمديونية والمراجعة ومقترح الوسيط…

تحول من طارئ إلى عادي

وابتدرت العمومية بكلمة رئيس الاتحاد البروفسير كمال شداد، الذي شكر أعضاء العمومية على الحضور، وذكر أن الجمعية كان من المفترض أن تكون (طارئة) مختصة بالميزانيات، منذ أبريل الماضي، إلا أن جائحة كورونا أدت إلى تأجيلها، وقد طرأ الكثير مما ألزم بأن يتم تحويلها إلى جمعية عمومية عادية، لتناقش عددا من الأجندة التي تبدأ بالميزانيات، ثم انتخاب اللجان العدلية للانتخابات.

فك حظر الفيفا للأموال

وتحدث رئيس الاتحاد د. كمال شداد عن ملف المال في الاتحاد، مبيناً أنهم نجحوا في إجازة ميزانيات وفك أموال ظلت حبيسة لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا بأمر مخالفات سابقة، وكشف البروفسير شداد أن أموال الفيفا والكاف محكومة في الصرف وليست مطلقة.

تأهيل الكادر الفني والإداري

وذكر د. شداد أنهم اهتموا بدعم التأهيل والتطوير للكوادر عبر الورش والكورسات، وأضاف أنهم لأول مرة يتمكنوا من إنشاء منهج للمدربين، واهتموا بإقامة ورشة لمدربي حراس المرمى، ومدربي الأحمال واللياقة البدنية، لأول مرة في السودان.

الاتحاد يتمنى

وتمنى البروف شداد أن تهتم الاتحادات والأندية بإقامة الجمعيات العمومية مرة في العام على الأقل، وأعرب شداد عن تقديرهم للجهود الكبيرة التي بذلت في ملف المال بالاتحاد..

إجازة الميزانية

استعرضت الجمعية العمومية للاتحاد العام لكرة القدم الميزانيات المجازة من المراجع القومي 2019م، والتي تحت المراجعة 2020م، والميزانية التقديرية للعام 2021م.. والتي أجيزت بالإجماع وحملت الإشادة من العمومية..

اعتماد اللجان الانتخابية

أجازت الجمعية العمومية ترشيحات مجلس الإدارة في اللجان الانتخابية بالإجماع، حيث يترأس الدكتور كمال محمد الأمين لجنة الانتخابات، ويترأس مولانا كمال الفيل لجنة الانتخابات الاستئنافية، ويترأس الأستاذ خالد البيلي لجنة المطابقة، ويترأس مولانا صلاح سر الختم لجنة الأخلاق والقيم.

غضب وعدم رضا

وأجرت الجمعية العمومية للاتحاد العام لكرة القدم انتخاباً في مقترح تحويل الدوري الوسيط إلى درجة ومشاركته في الجمعية العمومية الانتخابية بـ 6 أصوات، وأسفر المقترح عن تأييد 28 ناخباً للمقترح و27 ضده، وكان يتطلب 37 صوتاً عدد ثلثي الجمعية العمومية؛ لأنه تعديل في النظام الأساسي.

بداية خلاف وتلاسن

هذا، وساد الجمعية العمومية للاتحاد العام لكرة القدم نقاش حاد وبعض التلاسن فيما بين الأعضاء تم في نهايته التسامح والاعتذار من كل أعضاء الجمعية إلى بعضهم البعض.

د. شداد يعتذر للجمعية

وذكر البروف شداد أن الخلافات في الاتحاد العام لكرة القدم والاتحاد العام وبقية الاتحادات المحلية موجودة في البيت الواحد، والكل أتى لأجل مصلحة كرة القدم، والجميل أن يكون التسامح اللغة السائدة في ختام الجمعية ليكون الود قائماً بين أسرة كرة القدم الممتدة الأطراف.

مولانا جمال حسن سعيد مفوض قانوني

الجدير بالذكر أن لوائح اللجان الانتخابية تم فيها تفويض مولانا جمال حسن سعيد رئيس نادي الأمل عطبرة لمراجعتها وتنقيحها مع الأمانة العامة في الاتحاد العام لكرة القدم، واللجنة القانونية وشئون الأعضاء.

سحب طلبات تعديل

الجدير بالذكر أن عدداً من المتقدمين بطلبات تعديل في النظام الأساسي قاموا بسحب طلباتهم في ختام الجمعية ومنهم اتحاد المعيلق المحلي، واتحاد الكاملين.

المصدر: صحيفة الصيحة

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب



اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى