الصحة: خطة للقضاء على عدة أمراض بنهاية 2021

أعلن مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية د. محمد سيد أحمد، عن سعيهم للقضاء على دودة الفرنديد بنهاية العام الحالي بجانب عملهم على  القضاء على التراكوما، (عمى الأنهار) والجذام ( داء الفيلاريات اللمفي)، بالإضافة إلى حالات أخرى تم إدراجها مؤخراً ولكن لم يتم تصنيفها بعد مثل  الجرب ، وداء الكلب ولدغة الأفعى.

ولفت سيد أحمد خلال الاحتفال باليوم العالمي للأمراض المدارية المهملة بمباني مستشفى طب المناطق الحارة التعليمي بأم درمان، أن الأمراض المدارية من أولويات وزارة الصحة الاتحادية مؤكدا على مواصلة الدعم اللازم.

واشار سيد أحمد، إلى دعم وزارة المالية الاتحادية للقضاء على الأمراض المدارية المنسية، لافتا إلى أهمية الخطط والمتابعة لتحقيق الأهداف.

واعلن مدير ادارة المستشفيات بوزارة الصحة الخرطوم د. عماد مأمون لدى مخاطبته الاحتفال التزام الوزارة التام بالسعي لتوفير كافة الاجهزة والمعينات اللازمة للمستشفى للقيام بدوره والنهوض به حتى يكون نموذجا لعلاج الأمراض المدارية المهملة والقضاء عليها ،  الى الخدمات واكدت ان من اهم الانجازات العالمية تخفيض أعداد المحتاجين للتدخلات وعلى مستوى السودان العمل من خلال برنامج مكافحة الأمراض المدارية المهملة لافتة الى ضرورة تقليل الإصابات وتوزيع الادوية.

المصدر: الانتباهة أون لاين

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى