حمدوك: الحكومة الجديدة تمت بتوافق لمنع السودان من الانهيار

أكد رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك ، إن التشكيل الوزارى الجديد قام على توافق سياسي عبر نقاشات لمدة 3 أشهر بغرض المحافظة على السودان من الانهيار نظراً  لما يدور في المحيط الاقليمي من مهددات.

وراهن في مؤتمر صحفي عقده مساء الاثنين، بمجلس الوزراء بمناسبة اعلان التشكيل الوزاري الجديد، على ما اسماه بالنموذج السودانى في المحافظة على البلاد من الانهيار رغم المشاكل والصعاب.

وتعهد بالمضي قدماً بهذا التحالف الواقعي لقيادة السودان الى بر الامان ،حيث قال: نستطيع ان نمضي للامام ، لافتاً الى انه لا يوجد تحالف يخلو من عقبات ومن يقول بغير ذلك فهو غير واقعى.مشيرا فى هذا الخصوص الى مشاركة مكونات قوى الحرية والتغيير والمكون العسكرى وشركاء السلام في هذه الحكومة وتحملهم كل المسئولية.

وشدد حمدوك ، على أهمية الإسراع بتشكيل المجلس التشريعي في ٢٥ فبراير الحالي وفق المصفوفة المعتمدة، وذلك لتحصين الفترة الانتقالية والمساهمة الفاعلة في معالجة التحديات.

واضاف إن الحكومة الانتقالية  وضعت مصفوفة بدأت بإكمال مجلس السيادة ثم إعلان ولاة الولايات في الخامس عشر من فبراير الحالي، وتشكيل المفوضيات، والمجلس التشريعي فى نهاية هذا الشهر.

المصدر: الانتباهة أون لاين

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى