الخرطوم.. حملات مكثّفة بالسوق العربي

شنّت إدارة مباحث التموين حملاتٍ مكثّفةٍ على السريحة بالسوق العربي الخرطوم، استهدفت تجمّعات عمارة الذهب والسلام وحراء والجامع الكبير والمناطق المجاورة ومداخل ومخارج السوق وحملاتٍ متواصلةٍ بمناطق شرق النيل والسجانة وأمدرمان.

وقال مدير إدارة مباحث التموين، طارق الرشيد، في تصريحٍ للمكتب الصحفي للشرطة، الخميس، إنّ الحملات ستستمرّ لدكّ حصون الشبكات الإجرامية التي تسعى إلى تدمير الاقتصاد الوطني عبر الاتّجار بالعملة الأجنبية.

وأضاف”الحملات تمّ إنفاذها  بناءً على معلوماتٍ وبيانات دقيقةٍ عن أنشطة هذه الشبكات وقد حققت الحملات نجاحًا كبيرًا في تجفيف نشاط التعامل بالنقد الأجنبي خارج القنوات الرسمية”.

وجدّد مدير مباحث التموين تحذيراتٍ إدارته من خطورة التعامل بالنقد الأجنبي خارج القنوات الرسمية على الاقتصاد الوطني.

وأردف” الإدارة ستتعامل بالحسم وفق القانون في مواجهة المتورّطين وتقديمهم للعدالة”.

والخميس، ارتفع الجنيه السوداني أمام العملات الأجنبية في تداولات نهاية الأسبوع مقارنة بالفترة الماضية وسط زيادة المعروض وتراجع الطلب.

وانعكس ارتفاع سعر الدولار على زيادة في أسعار السلع الأساسية خاصة المستوردة منها، ما أدّى إلى تآكل القدرة الشرائية للمواطن السوداني، وزيادة معاناته.

ويعيش السودان فترة انتقالية منذ أبريل 2019، بعد عزل الجيش عمر البشير من الحكم على خلفية احتجاجاتٍ شعبية لتردي الأوضاع الاقتصادية.

المصدر: باج نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.