وزير المالية: استمرار دعم السلع الاستراتيجية حتى نهاية العام

أكد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، جبريل إبراهيم، عدم رفع الدعم عن السلع الاستراتيجية بما في ذلك (الغاز والفيرنس) حتى نهاية العام الحالي، فيما أكد وزير الطاقة والنفط، جادين علي عبيد، سير عمليات الصيانة بمصفاة الخرطوم بصورة طيبة.

 

وانعقد اجتماعٌ أمس ضمّ وزراء المالية والصناعة والاستثمار ووالي ولاية الخرطوم ومحافظ بنك السودان المركزي ومحفظة السلع الاستراتيجية، إضافة إلى ممثلي شركات القطاع الخاص العاملة في مجال توزيع المنتجات البترولية وعدد من الجهات ذات الصلة.

 

وأوضح وزير المالية جبريل إبراهيم، أنّهم يعملون مع بنك السودان على تخفيض سعر الصرف.

ومن جانبها، أكّدت وكيل وزارة المالية، التزام الوزارة بتوفير احتياجات وزارة الطاقة والنفط المتعلقة بجدولة البواخر المُحمّلة بالجازولين والبنزين والغاز.

 

وأعلن وزير الطاقة والنفط، جادين علي عبيد، سير عمليات الصيانة بمصفاة الخرطوم بصورة طيبة، وقدم وكيل قطاع النفط حامد سليمان، تنويراً عن موقف الوقود في ظل توقُّف المصفاة للصيانة، حيث أوضح أن عمليات الصيانة للمصفاة اكتملت بنسبة 90%، كما استعرض الجهود التي بُذلت لجدولة وصول بواخر الوقود، وقطع حامد باكتمال عمليات تحديث بيانات الاستهلاك في المواد البترولية لكل السودان الأسبوع القادم.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على توحيد سعر الوقود في كل أنحاء البلاد، إضافة إلى الاتّفاق مع الشركات على مُواصلة توزيع الوقود حتى في حالة فرق السعر، على أن تتحمّل وزارتا المالية والطاقة والنفط فرق السعر، كما دعا إلى تمسُّك الدولة بدعم مُنتجي الغاز والفيرنس.

 

الصيحة

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى