حمدوك: السودان على أتم الاستعداد للتعاون الكامل مع بعثة “يونيتامس”

التقى رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك بمكتبه اليوم “الأحد” برئاسة مجلس الوزراء بالممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان “يونتامس”، فولكر بيرتَس بحضور وزير شؤون مجلس الوزراء خالد عمر يوسف ورئيس اللجنة الوطنية التنفيذية للتنسيق مع البعثة السفير عمر الشيخ.

وقال فولكر بيرتَس في تصريح صحفي، إنه بحث مع د. حمدوك أولويات بعثة “يونيتامس” وهي مُستمدّة من أولويات الحكومة الانتقالية، والتي يأتي على رأسها حشد الموارد الاقتصادية في سبيل إنجاح الفترة الانتقالية، فلا يمكن الوصول لسلام وديمقراطية مُستدامين بدون دعم الاقتصاد السوداني، مضيفاً أن بعثة “يونيتامس” هي لكل السودان حكومةً وشعباً ولخدمة المجتمع بكل شرائحه وأطيافه، وليس لطرفٍ واحدٍ من أطراف السُّلطة الانتقالية، وأوضح السيد بيرتس بأنه بصدد القيام برحلات لكل جهات البلاد مطلع مارس المقبل لسماع أصوات السودانيين المُختلفة.

وقال السفير عمر الشيخ، إن أهداف البعثة الأربعة هي أهداف متكاملة ومتمثلة في التحول السياسي والتحرك نحو الحكم الديمقراطي وتعزيز حقوق الإنسان، موضحاً أن الوسائل التي تمكن من تحقيق هذه الأهداف تتمثل في تحقيق أولويات الوثيقة الدستورية والإعداد لدستور يُعبِّر عن التغيير الجديد بالبلاد وعملية الإحصاء، إضافةً إلى الإعداد لانتخابات ديمقراطية وذلك بعد تحقيق السلام الشامل، مشيرًا إلى أن الهدف الاستراتيجي الأخير والأهم للبعثة هو حشد الموارد والدعم الدولي والذي تمت مناقشة اليوم.

وقال السفير عمر الشيخ، إن رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك أبدى استعداد الدولة للتعاون التام مع بعثة “يونيتامس” ومع الفريق القطري الموجود مسبقاً في السودان.

المصدر: صحيفة السوداني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.