توجيه تهمة الثراء الحرام لرجل اعمال سوداني له علاقة سابقة بـ(بن لادن)

وجهت محكمة سودانية اليوم (الأحد) تهمة الثراء الحرام والمشبوه لرجل الاعمال عبدالباسط حمزة حسن ، الي جانب اتهامه بعدم إبراء الذمة منذ التحاقه بالقوات المسلحة وحتي تقاعدها منها .

 

وأشارت المحكمة في قرار توجيه التهمة للمتهم حمزة بانه قد خالف نصوص المواد (6/أ/د، 7/9) من قانون مكافحة الثراء الحرام والمشبوه لسنة 1989م .

 

كما وجهت ذات المحكمة الخاصة المنعقدة بمحكمة جنايات بحري وسط برئاسة القاضي عبدالمنعم عبداللطيف احمد ، تهمة للمتهم حمزة بمخالفة نص المادتين (5/6) التي تتعلق بالتعامل بالنقد الاجنبي لسنة 1981 تعديل 2011م ، بجانب اتهامه المتهم بمخالفة نص المادة (35) من قانون مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب لسنة 2014م ، اضافة الي اتهام المتهم ايضا بتقديمه وادلاءه بيانا كاذبا ومخالفته لنص المادة (97) من القانون الجنائي السوداني.

 

في المقابل فند المحامي الشهير عبدالباسط سبدرات ، ممثلاً لدفاع للمتهم (حمزة ) جميع التهم الموجهة له من قبل قاضي المحكمة ، وافادها بان موكله المتهم غير مذنب ولديهم بينات تعضد تفنيدهم وتدحض قضية الاتهام ، ودفع المحامي بمنضدة المحكمة كشف يحتوي علي (7) من شهود الدفاع عن المتهم علي ذمة الدعوي الجنائية ، حيث التزم لقاضي المحكمة باحضار ثلاث من شهود الدفاع في الجلسة القادمة المحددة الاثنين المقبل الموافق الثاني والعشرين من الشهر الجاري.

الانتباهة

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى