توجيه تهمة الثراء الحرام لرجل اعمال سوداني له علاقة سابقة بـ(بن لادن)

وجهت محكمة سودانية اليوم (الأحد) تهمة الثراء الحرام والمشبوه لرجل الاعمال عبدالباسط حمزة حسن ، الي جانب اتهامه بعدم إبراء الذمة منذ التحاقه بالقوات المسلحة وحتي تقاعدها منها .

 

وأشارت المحكمة في قرار توجيه التهمة للمتهم حمزة بانه قد خالف نصوص المواد (6/أ/د، 7/9) من قانون مكافحة الثراء الحرام والمشبوه لسنة 1989م .

 

كما وجهت ذات المحكمة الخاصة المنعقدة بمحكمة جنايات بحري وسط برئاسة القاضي عبدالمنعم عبداللطيف احمد ، تهمة للمتهم حمزة بمخالفة نص المادتين (5/6) التي تتعلق بالتعامل بالنقد الاجنبي لسنة 1981 تعديل 2011م ، بجانب اتهامه المتهم بمخالفة نص المادة (35) من قانون مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب لسنة 2014م ، اضافة الي اتهام المتهم ايضا بتقديمه وادلاءه بيانا كاذبا ومخالفته لنص المادة (97) من القانون الجنائي السوداني.

 

في المقابل فند المحامي الشهير عبدالباسط سبدرات ، ممثلاً لدفاع للمتهم (حمزة ) جميع التهم الموجهة له من قبل قاضي المحكمة ، وافادها بان موكله المتهم غير مذنب ولديهم بينات تعضد تفنيدهم وتدحض قضية الاتهام ، ودفع المحامي بمنضدة المحكمة كشف يحتوي علي (7) من شهود الدفاع عن المتهم علي ذمة الدعوي الجنائية ، حيث التزم لقاضي المحكمة باحضار ثلاث من شهود الدفاع في الجلسة القادمة المحددة الاثنين المقبل الموافق الثاني والعشرين من الشهر الجاري.

الانتباهة

Exit mobile version