بان كي مون يشكر الإمارات على تبرعها بتجديد قاعة المقر الأوروبي للمنظمة الدولية

قام الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والسفير عبيد سالم الزعابي المندوب الدائم لدولة الإمارات العربية لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف بتفقد الأشغال الجارية في القاعة 17 بقصر الأمم المتحدة، التي يجري تجديدها وتحديثها كمشروع متكامل بتبرع من دولة الإمارات العربية المتحدة للمنظمة الدولية ومقراتها.

واطلع الأمين العام للأمم المتحدة وسفير الدولة على كافة ما تم إنجازه من المشروع من خلال المعرض، الذي أعد بمناسبة الزيارة، واشتمل على الخطوات المختلفة والمراحل التنفيذية للمشروع، إضافة إلى ما تم منه حتى الآن، وذلك بحضور المدير العام لمكتب الأمم المتحدة مايكل مولر.

وأثنى الأمين العام للأمم المتحدة على حجم ما تم تحقيقه من العمل حتى الآن، وعلى الدعم الكبير الذي تقدمه دولة الإمارات العربية وقيادتها إلى المنظمة الدولية في المجالات كافة وللمنظمات والوكالات الإنسانية للمنظمة كافة، الذي يعتبر مثالاً وقدوة لبلدان العالم كافة على هذا الصعيد. كما أشاد بما تقدمه الإمارات من دعم للمنظمة الأممية لخدمة أهدافها الإنسانية وللرقي بالعمل الدبلوماسي بها.

من جانبه شدد المدير العام للأمم المتحدة في جنيف على أن مكتبه يريد أن يجعل من افتتاح القاعة حدثاً مهما وعلى أعلى مستوى في جنيف، وذلك تقديراً لجهود دولة الإمارات ولإبراز هذا الإنجاز كنموذج للتعاون بين الأمم المتحدة والدول الأعضاء في صيانة مبنى الأمم المتحدة في جنيف، خاصة وأن مسار تنفيذ المشروع كان مميزاً نظراً للسرعة في الإنجاز ولإحكام التنسيق بين دولة الإمارات والأمم المتحدة والشركات المكلفة بالعمل.

من جانبه عبر السفير الزعابي عن اعتزاز دولة الإمارات في دعم نشاط الأمم المتحدة وجعله أكثر فعالية من خلال المساهمة في تحسين ظروف ووسائل العمل في الأمم المتحدة، الأمر الذي سيساعدها على القيام بتحقيق أهدافها على المستوى الدولي.

من جانبه وفي لقاء خص به الأمين العام بان كي مون وكالة أنباء الإمارات للحديث حول هذا الحدث قال «أنا ممتن للغاية لدولة الإمارات ولشعب الإمارات على استمرار دعمهم وتعاونهم مع الأمم المتحدة في كل المجالات سواء في دعم السلام والأمن والمساعدة الإنسانية في العالم إلى ما تقوم به الإمارات في هذا المشروع المهم لتجديد القاعة رقم 17 بالمقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف».

صحيفة البيان الاماراتية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.