السعودية تُبدي رغبتها الدخول في مشاريع نفط وغاز بالسودان

أكد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي الدكتور جبريل إبراهيم، متانة العلاقات الأزلية بين السودان والمملكة العربية السعودية، وضرورة تطوير هذه العلاقة، وبناء شراكة في كل المجالات، في وقتٍ أبدت فيه المملكة الرغبة للدخول في مشاريع استراتيجية تتعلّق بالنفط والغاز.

وقال وزير المالية في تصريح صحفي عقب لقائه، وزير الدولة للشؤون الأفريقية السعودي السيد أحمد قطان، أمس إنّ اللقاء كان مُبشِّراً ومُطمئناً، تناول ضرورة تطوير قانون الاستثمار وإزالة كل العوائق.

وكشف جبريل عن تلقِّيه وعوداً طيبة من الوزير السعودي لتتطور العلاقات بين البلدين وتدارس كل ما يهم مصلحة البلدين، وقال “ستتكرر هذه الزيارات وسيلتقي الوزير بكل قيادات الحكومة الانتقالية”.

وقال وزير الدولة للشؤون الأفريقية السعودي أحمد قطان، إن هذه الزيارة تأتي بتوجيه من جلالة الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان، مؤكدًا أن الهدف من الزيارة هو توطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين ووقوف المملكة السعودية بجانب الحكومة الانتقالية ليعود السودان إلى مكانه الطبيعي، وأشار القطان أنّ اللقاء تناول أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين خَاصّةً المشاريع الاستثمارية وكيفية الدخول في مشاريع استراتيجية تتعلق بالنفط والغاز، مُنوِّهاً إلى أن هذه المشاريع تحتاج لدراسات جادة، كاشفاً عن اتفاق لتبادُل الزيارات بين البلدين.

وأكّد الوزير السعودي أنّ السودان لديه مشاريع زراعية عملاقة تستطيع أن تُساهم في تغطية احتياجات السعودية ومنطقة الخليج.

 

الصيحة

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى