تأرجح أسعار السلع الإستهلاكية بالخرطوم

تشهد أسعار بعض أصناف السلع الاستهلاكية تأرجحا ما بين الارتفاع والانخفاض، عزاه بعض التجار لعدم استقرار سعر العملات بالسوق الموازي، مشيرين الى أن هنالك بعض الشركات سوف تستانف بيع منتجاتها الأسبوع المقبل ووضع تسعيرة جديدة.

وأكد تاجر سكر جملة ببحري الحاج عيسى لـ(السوداني) تراجع سعر السكر الى (11,800) جنيه لعبوة (50) كيلو، واصفا الرؤية بالاسواق بالضبابية في ظل تارجح اسعار العملات بالسوق الموازي.

وقال تاجر سلع بالخرطوم إبراهيم فضل أن ارتفاع الدولار انعكس سلباً على زيادة أسعار السلع بصفة عامة وعزوف عن الشراء، لافتاً إلى ضعف القوى الشرائية بسبب الغلاء وكساد السوق، وقال إن استمرار ارتفاع الدولار زيادة في الأسعار،مبينا سعربكت سيقا (2,400) جنيه وسعر الكيلو (240) جنيها، فيما بلغ سعر لبن كابو (4) لعبوة (2) كيلو وربع.

 

,واشار تاجر بامدرمان حذيفة علي لاستقرار بعض اسعار السلع بعد الزيادات الاخيرة لسعر لصرف وتراجع في بعض اسعار السلع، مبينا ان سعر كيلو الأرز من (380-400) جنيه اما العدس (500) جنيه للكيلو، فيما استقر كيس النشويات في (150) جنيها، طالب حذيفة الجهات المسئولة بمراقبة الاسواق ووضع آليه لضبط سعر الصرف.

 

وقال تاجر سلع بشرق النيل محمد الجاك إن عدم الرقابة على الاسواق انعكست سلبا على زيادات كبيرة في اصناف السلع من قبل بعض التجار من ذوي النفوس الضعيفة، مبينا ان سعر جوال السكر (15) الف جنيه وسعر الكيلو (300-350) جنيها، فيما بلغ سعر زيت الفول (16) الف جنيه للجركانة الكبيرة عبوة (36) رطلا اما الزيت الابيض قفز الى (14) الف جنيه و سعر الشاي عبوة (450) جراما (700) جنيه، مضيفا بان عدم الرقابة من الجهات المسئولة وضبط الاسواق والاسعار تتسبب في مضاعفة اسعار السلع.

 

السوداني

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى