الأرصاد: استمرار تأثر البلاد بالكتلة الهوائية الباردة والرياح الجافة

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوي في تقريرها اليومي عن حالة الطقس خلال الـ24 ساعة المقبلة أن يستمر تأثر البلاد بالمرتفع الجوي (كتلة هوائية باردة) القادم من حوض البحر الابيض المتوسط وشمال افريقيا و عليه يزداد الانخفاض في درجات الحرارة بشقيها (الصغرى و العظمى) بصورة ملحوظة في معظم انحاء البلاد متوقعا حدوث تجناس في الكتلة الهوائية المسيطرة على اجزاء من البلاد لتستقر يوم الجمعة المقبلة درجات الحرارة على قيمها دون تغير ذو تاثير في اغلب انحاء البلاد.

واشار التقرير إلى أن نشاط الرياح الشمالية و الشمالية الشرقية جافة المصدر يستمر في اغلب انحاء البلاد وصولا الى المناطق الجنوبية و الجنوبية الشرقية للبلاد لتعمل على ايصال الرمال و الاتربة المثارة الى تلك المناطق.

 

وأشار التقرير إلى ظهور أشكال من سحب منخفضة ومتوسطة الارتفاع على أجزاء َمن ساحل البحر الأحمر ومثلث حلايب مع توقع لهطول امطار خفيفة الى متوسطة الشدة في اجزاء متفرقة من تلك المناطق خاصة الاجزاء الجنوبية من سلسلة جبال البحر الأحمر.

 

واوضح التقرير أن أعلى درجة حرارة متوقعه (35) درجة مئوية وادنى درجة متوقعه (8) درجات مئوية بمدينة دنقلا متوقعا ان تكون اعلى درجة حرارة بالخرطوم (28) وادنى درجة متوقعة (15).

 

حكايات

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.