اعتقال طبيب لاتهامه بالإعتداء الجنسى على مرضى

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الشرطة الأمريكية اعتقلت أستاذ بجامعة كاليفورنيا فى لوس أنجلوس، بعد توجيه اتهامات له بالإعتداء الجنسى على أثنين من المرضى فى غرفة الطوارئ، خلال العام الجارى والماضى.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، على موقعها الإلكترونى، الأربعاء، أن ديفيد نيومان، 45 عاما متزوج من طبيبة ولديه طفلان، يواجه اتهامات بتخدير والتحرش الجنسى بمريضة ومحاولة التحرش بأخرى.

وفى الحالة الأولى أبلغت شابة تبلغ 29 عاما، الشرطة فى 12 يناير الجارى أنها ذهبت إلى الطوارئ فى مستشفى “مونت سيناء”، فى مانهاتن، بسبب آلام فى الكتف. وقد قام الطبيب بإعطائها جرعة زائدة من المورفين، مما جعلها غير قادرة على الحركة، ومن ثم قام بالإعتداء عليها.

وبعد ظهور تقارير إخبارية بشأن هذا الاتهام، أبلغت شابة أخرى تبلغ 22 عاما، بتعرضها للتحرش الجنسى على يد نفس الطبيب داخل غرفة الطوارئ يوم 21 سبتمبر الماضى. وتم تعليق الطبيب عن العمل، فيما قضت المحكمة بدفعه كفالة نقدية 50 ألف دولار. وتقول الصحيفة أن الاتهامات تسببت فى صدمة لمعارف الطبيب الذين يصفوه بأنه قائد مفكر وطبيب جيد سعى لإحداث الكثير من الإصلاحات فى المجال الطبى ويتمتع بسيرة علمية كبيرة.

 

المصدر:اليوم السابع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.