مذيع مصري يثير غضب “الصعايدة”: “بيشحنوا بناتهم على القاهرة عشان يشتغلوا خدامات”!

أثار الإعلامي المصري تامر أمين جدلًا واسعًا بتصريحاته في مقدمة إحدى حلقات برنامجه، والتي قال فيها أن نسبة كبيرة الأهالي في مناطق الريف والصعيد ينجبون أطفالا لا ليلتحقوا بالتعليم بل لينفقوا على الأسرة.

وقال أمين: “الولد بمجرد بلوغه 6 أو 7 سنوات يتم إلقاؤه في ورشة لتعلم حرفه ما والحصول على راتب شهري يستولي عليه الأب، ولو الأب خلف بنت هيغلب؟ هيدخلها المدرسة؟ بالقطع لا.. لأن في الصعيد بيشحنوا البنات على القاهرة عشان يشتغلوا خدامات”.

تامر أمين يقدم اعتذاره

واعتذر “تامر” في فيديو نشره على صفحته الرسمية من أهل الصعيد، وتراجع عن تصريحاته “المسيئة”، واتهم أمين البعض بمحاولة الصيد في الماء العكر وتشويه تصريحاته و”إظهاري وكأني أهين أهالينا في الريف والصعيد”.

وأوضح أمين أن الفيديو المتداول له والذي يتحدث فيه عن خطورة الزيادة السكانية تم اقتطاعه من سياقه وأنه لم يقصد أبدا المعنى الذي يحاول البعض الترويج له.

إيقاف البرنامج والتحقيق معه

وقرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وقف برنامجه إلى حين استدعائه والتحقيق معه الأحد المقبل، والتأكيد على ضرورة الالتزام بمدونات النشر التي تحض على تعظيم القيم السلوكية والأخلاقية، وأكد المجلس على الاحترام الكامل لأهالي الصعيد “الذين يمثلون الشهامة والمروءة والرجولة”.

المرصد

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى