خبير بنظم المعلومات: “جوجل” شيطان العالم وأكبر جاسوس على وجه الأرض

قال الدكتور عادل عبد المنعم الخبير بالمركز العربى الإقليمى لنظم المعلومات، وعضو المنظمة الدولية لأمن المعلومات بالأمم المتحدة، إن شركة “جوجل” هى شيطان العالم وأكبر جاسوس على وجه الكرة الأرضية.جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها مديرية أمن البحر الأحمر، اليوم الخميس، بعنون ” أمن المعلومات وجرائم الإنترنت وبرامج التجسس الإلكترونى”.

حضر الندوة قيادات مديرية أمن البحر الأحمر، وعدد كبير من الضباط والأفراد العاملين بالمديرية. وأوضح عبد المنعم أن معظم الأجهزة الحديثة التى تحتوى على “أندرويد” من السهل اختراقها باستثناء عدد قليل منها، وحذر من استخدام البريد الإلكترونى فى تبادل معلومات خاصة بالعمل. وأشار إلى أن المنظمات الإرهابية تستقطب الأفراد عن طريق مراقبة دخولهم على صفحات الإنترنت، ومراقبة ما يدونونه عن حياتهم وظروفهم المعيشية والبيئية.

فيما أعلن المركز الإعلامى لمديرية أمن البحر أن تلك الندوات تقام بناء تعليمات من اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، وسياسة الوزارة التى تهدف إلى توفير كل سبل الرعاية الثقافية، لكافة أعضاء الشرطة خاصة فى ظل ما يشهده المجتمع من صعاب. نظرا لما تشهده تلك المرحلة الراهنة التى تمر بها البلاد، تتطلب مزيدا من التدريب والدقة والحيطة، خاصة مع التطور السريع لعالم الإنترنت وتكنولوجيا المعلومات.

 

المصدر:اليوم السابع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.