اهتمامات الصحف السودانية اليوم الجمعة 22/يناير/2015م

سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم, الضوء على أوامر الرئيس السوداني عمر البشير بمراجعة الإجراءات الاقتصادية الانتقالية مع دولة جنوب السودان، وذلك بعد أيام من مطالبة جوبا للخرطوم بتخفيض رسوم عبور النفط الجنوبي.
ونقلت عن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي, أن الدعم الذي قدمته المملكة العربية السعودية وإسنادها لبلاده كان له الأثر الإيجابي البالغ لتحقيق الانتصارات على مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.
وتطرقت إلى حرص الرئيس الصيني شين جين بينغ على تعزيز العلاقات مع الدول العربية في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية ودعم الجهود الرامية لمكافحة الإرهاب.
وتحدثت عن اشتعال النيران بخزانات نفطية في شمال ليبيا بعد هجوم جديد شنه تنظيم داعش الإرهابي للسيطرة على المواقع النفطية.
وعرجت على ارتفاع عدد ضحايا انفجار عبوة ناسفة أثناء مداهمة قوات الأمن المصرية لوكر إرهابي في منطقة المريوطية بمحافظة الجيزة إلى 6 قتلى و13 مصابا.
ولفتت الانتباه إلى إصدار نحو مئة وعشرين منظمة إنسانية، منها وكالات تابعة للأمم المتحدة، نداء مشتركًا ناشدت فيه الجميع ضم أصواتهم إليها والدعوة إلى وضع حد للأزمة السورية والمعاناة التي يعيشها ملايين المدنيين.
وركزت على تجديد باكستان عزمها على مواصلة الحرب ضد الإرهاب رغم الهجوم الإرهابي الذي استهدف جامعة “باتشا خان” في مدينة تشارسدا.
وأخبرت عن مصرع 7 أشخاص وإصابة 23 آخرين بسلسلة من أعمال العنف المنفصلة في العاصمة العراقية بغداد أمس.
وأبرزت دعوة وزارة الداخلية التونسية العائلات والمتظاهرين إلى مساندة قوات الأمن في التصدي لأعمال التخريب والتحلي باليقظة من تسلل المخربين والإرهابيين داخل المتظاهرين سلميا.
وأشارت صحف السودان إلى مواصلة الجيش اللبناني تصدّيه للمجموعات الإرهابية المسلّحة في المناطق الجبلية الفاصلة بين لبنان وسوريا.
// انتهى //
10:08 ت م

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.