وزيرة الخارجية: السودانيون موحدون أكثر من أي وقتٍ مضى بشأن سيادة البلاد

أكدت وزيرة الخارجية مريم الصادق المهدي، أن السودانيون موحدون اليوم  أكثر من أي وقتٍ مضى، بشأن سيادتهم علي كافة أراضيهم وأمنهم القومي.

وأكدت مريم خلال لقائها مبعوث الاتحاد الأفريقي محمد حسن ولد لبات اليوم (السبت) بالخارجية، إلتزام السودان بموجهات وقرارات الإتحاد الإفريقي الخاصة بالحدود المتوارثة، وكذلك قبول تقرير الخبراء الأفارقة بشأن سد النهضة.

وناقشت وزير الخارجية مع مبعوثَ مفوضية الإتحاد الإفريقي والممثل الخاص للإتحاد الإفريقي لدى السودان محمد بلعيش، قضية الحدود بين السودان وأثيوبيا.

وسلم ولد لبات رسالةً من رئيس المفوضية موسى فكي لوزيرة الخارجية لبحث تخفيف التوتر بين السودان إثيوبيا، وسُبل تعزيز نجاح الفترة الإنتقالية، وأوجه التعاون، والتنسيق بين السودان ومفوضية الإتحاد الأفريقي.

أوضحت وزيرة الخارجية موقف السودان، وحرصه علي العلاقات الإستراتيجية مع دول الجوار، لاسيما الجارة أثيوبيا، وأكدت حرص السودان على الحوار والتفاوض بشأن إبرام إتفاقٍ ملزم حول سد النهضة.

وحث مبعوث مفوضية الإتحاد الإفريقي محمد الحسن ولد لبات، على ضرورة تخفيف حدة التوتر بين البلدين الجارين، ونوه إلي أن الحل العسكري لا يخدم أياً من الدولتين.

وأكد ولد لبات  حرصَ المفوضية علي إنجاح الفترة الإنتقالية، كما أكَّد على ثقته في إستشرافَ عهدٍ جديدٍ للدبلوماسية السودانية، متطلعاً لمزيدٍ من التعاون والتنسيق المشترك.

المصدر: باج نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.