الجزيرة..السلطات تدين حادثة الاعتداء على رئيس الاتحاد العام للشباب المسيحي

تقول الحكومة بولاية الجزيرة، إنّها تتابع ما يحدث بقلقٍ بالغٍ.

 

أدانت السلطات بولاية الجزيرة، حادثة الاعتداء على رئيس الاتحاد العام للشباب المسيحي، أسامة سعيد، معلنةً عن كامل التضامن مع جميع مكوّنات المجتمع دون تمييزٍ أو عرقٍ أو دينٍ.

 

والجمعة، اختطفت جهات مجهولة عبر مجموعة من المتفلّتين واعتدت على رئيس الاتحاد العام للشباب المسيحي بولاية الجزيرة جسديًا ولفظيًا.

 

وقالت الحكومة بحسب وكالة السودان الرسمية، الأحد، إنّ مشاركات حكومة الولاية للطوائف المسيحية في أعيادهم واحتفالاتهم على مستوى رئاسة الولاية والمحليات والوحدات الإدارية يأتي تعزيزًا للوحدة الوطنية وحقٌ أصيلٌ لهذه الفئات كفلته ثورة ديسمبر المجيدة.

 

وأشارت الحكومة في تعميمها إلى دعم التعديلات القانونية الأخيرة عبر وزارة العدل والتي تصبّ في مزيد من المساواة بين جميع الأديان وليس بعيدًا، زيارة وزير الشؤون الدينية والأوقاف للولاية مؤخرًا والتي تدعم الاتجاه نحو تحقيق مزيد من المساواة.

 

وأضاف البيان”من قام بهذا العمل يريد أنّ يفسد العلاقة القوية والمتميّزة بين مكونات النسيج المجتمعي المترابط بولاية الجزيرة والذي يعدّ أنموذجًا بين الولايات”.

ويعيش السودان فترة انتقالية منذ أبريل 2019، بعد عزل الجيش عمر البشير عن الحكم إثر احتجاجاتٍ شعبيةٍ لترديّ الأوضاع الاقتصادية.

 

باج نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.