رئيس الجمهورية وحرمه يشرفان ليلة (حوشنا الكبير)

شهد رئيس الجمهورية المشير “عمر حسن أحمد البشير” الليلة الثقافية الكبرى التي نظمها الاتحاد العام للمرأة السودانية عبر الأمانة الثقافية، وجاءت تحت عنوان (حوشنا الكبير.. وطن يسع الجميع) مساء (الأربعاء) الماضي بقاعة الشارقة، كما شرفت الاحتفال حرم السيد رئيس الجمهورية الرئيس الفخري للاتحاد السيدة “فاطمة خالد” وحرم نائب رئيس الجمهورية “زينب الطيب” والأمين العام لاتحاد المرأة الأستاذة “مريم جسور”، وعدد من القيادات النسوية.
وأوضحت الأمين العام للاتحاد “مريم جسور” أن الليلة تأتي بمناسبة العيد الستين لاستقلال السودان، مشيرة إلى أن العروض التي قدمت في الليلة تحدثت عن قيم أهل السودان السمحة مثل الكرم والشهامة والجودية والنفير، وعن وحدة أهل السودان، بجانب الحريات والهوية والقيم الفاضلة السودانية التي تؤكد وتعبر أن السودان هو (حوشنا الكبير ووطن يسع الجميع).

كانت ليلة (حوشنا الكبير) فكرة أمين الأمانة الثقافية بالاتحاد “فاطمة عتباني” وإخراج “مجدي مكي”.. جسد الأدوار الممثلون القديرون “بلقيس عوض”، “نفيسة أحمد محمود”، “محمد بشير دفع الله”، “بثينة أحمد فضل” و”صديق مختار”.. من أشعار “جبر الله عوض السيد” و”خالد شقوري” وألحان الموسيقار “محمد حامد جوار”.. كما شاركت بالغناء الفنانات “منار صديق”، “شموس إبراهيم” و”أمنية إبراهيم”.

صحيفة المجهر السياسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.