الامارات تطرح أكثر من 5 آلاف فرصة عمل في «توظيف 2016»

تنطلق فعاليات “توظيف”، أحد معارض التوظيف الرائدة في الدولة والمخصص لمواطني دولة الإمارات، في الأول من فبراير المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، فيما يتوقع أن يستقطب المعرض، الآلاف من الشباب الإماراتيين الباحثين عن عمل.

ويصل عدد فرص العمل التي ستطرحها مؤسسات وشركات رائدة من القطاعين العام والخاص، خلال المعرص الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، إلى أكثر من 5 آلاف وظيفة تغطي قطاعات حكومية وقطاعات الصناعات الدفاعية، الأمن والسلامة، النفط والغاز، الخدمات المصرفية، السياحة، الضيافة، بالإضافة إلى الاتصالات.

ولدعم فرص عثور أكبر عدد ممكن من المواطنين على وظيفة مناسبة لهم خلال تواجدهم في المعرض، تم إطلاق مبادرة jobs@Tawdheef ، التي تعتبر حافزاً للشركات العارضة لعرض أكبر عدد ممكن من الوظائف. وتضم المبادرة تقديم جائزة خلال المعرض لثلاث شركات قامت بإجراء أكبر عدد من المقابلات خلال هذا الحدث.

وقال الطالب الإماراتي راشد سعيد راشد، الذي زار المعرض في يومه الأول العام الماضي: “هذه زيارتي الأولى لمعرض توظيف، ولقد استمتعت كثيراً بهذه التجربة. كطالب في مجال تكنولوجيا المعلومات، استفدت كثيراً من التواصل المباشر مع ممثلين عن مؤسسات في القطاعين العام والخاص راغبة بتوظيف خريجين جدد. وأعجبني كذلك عدم الحاجة لجلب سيرتي الذاتية إلى المعرض، حيث وفرت لنا معظم الشركات خيار تقديم بياناتنا على أجهزة الكمبيوتر في منصاتهم بشكل مباشر”.

وسيكون في وسع الباحثين عن عمل الالتقاء بممثلين عن شركات رائدة في الدولة تشمل شركة أبوظبي للمطارات، بنك أبوظبي الوطني، شركة مرافئ أبوظبي، مجموعة شلهوب، أدنوك، ومركز الإمارات للصرافة وغيرها.

وقال هايتي جيماي مدير معرض توظيف: “بلغ عدد الباحثين عن عمل من مواطني الدولة الذين حضروا معرض توظيف العام الماضي ما يقرب من 12 ألف زائراً. ومن أهم ردود الفعل التي تلقيناها من أرباب العمل في المعرض هو أنهم يريدون اغتنام الفرصة هذا العام في قضاء المزيد من الوقت لتقييم الشباب الإماراتيين الباحثين عن عمل في موقع المعرض، ليتمكنوا من اتخاذ أفضل القرارات المتعلقة بالتوظيف تماشياً مع سياسات التوطين الحكومية”.

وأَضاف: “سنقوم خلال المعرض كذلك بإطلاق برنامج للندوات المتخصصة، والتي تم تصميمها خصيصاً لتثقيف الطلاب والباحثين عن عمل حول كيفية التخطيط السليم لخياراتهم الوظيفية وذلك بهدف تحقيق أهدافهم الشخصية على المدى الطويل. وستركّز الندوات على التنمية الذاتية ونقل المهارات، وذلك لضمان استفادة كلاً من الوافدين الجدد إلى سوق العمل وكذلك العاملين المخضرمين الباحثين عن تحد جديد”.

ويقام معرض توظيف الذي يستمر لثلاثة أيام برعاية كريمة من معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وبدعم من الراعي التيتانيوم القيادة العامة للقوات المسلحة، والراعي البلاتيني بنك أبوظبي الوطني، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي، ومصرف أبوظبي الإسلامي، والراعي الذهبي شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، ودائرة الشؤون البلدية، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، والراعي الفضي شركة مرافئ أبوظبي. وتوفر جميع الجهات الراعية فرص عمل حالية بالإضافة إلى فرص وظيفية على المدى الطويل للشباب الإماراتي.

صحيفة البيان الاماراتية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.