قناة طيبة الفضائية تشرع في فتح بلاغ في مواجهة الشيخ عبدالحي يوسف بتهمة الاتجار بالعملة

كشف المفوض بإدارة قناة طيبة الفضائية ماهر أبو الجوخ، عن توجههم لفتح بلاغات في مواجهة الداعية الإسلامي المحسوب على النظام البائد، عبد الحي يوسف، بالاتجار بالعملة الأجنبية الأسبوع المقبل، وقال إنهم الآن يقومون بإجراءات وصفها بـ”الخفيفة” التي تمهد الطريق لفتح البلاغات في مواجهة عبد الحي.

ماهر أبو الجوخ: لدينا أدلة تثبت تورط عبد الحي في الاتجار بالعملة الأجنبية

وأوضح أبو الجوخ لـ”الترا سودان”، أن الداعية الإسلامي يواجه بلاغًا آخرًا من محكمة المخلوع عمر البشير التي اتهم فيها الأخير بحيازته على النقد الأجنبي، والتي كشف مداولاتها عن حصول عبد الحي يوسف على خمسة ملايين دولار، وأكد المفوض بقناة طيبة، تحصلهم على دليل يثبت تورط الأخير في المتاجرة بالعملة.

وكان أبو الجوخ قد كشف، في برنامج حواري تلفزيوني أمس الأول الأربعاء، عن أن عبد الحي يوسف، عمل في تجارة العملة، مشيرًا إلى أن لديهم مستندات تثبت تورطه في التجارة والتعامل في السوق السوداء للعملة.

ويقيم الداعية الإسلامي عبد الحي يوسف في العاصمة التركية أنقرة مع عدد كبير من قيادات حزب المؤتمر الوطني المحلول المطلوبين لدى العدالة على ذمة بلاغات عديدة موجهة إليهم، ويبث عبد الحي من محل إقامته فيديوهات تهاجم الحكومة التنفيذية، كان آخرها الذي طالب فيه السودانيين المغتربين والمهاجرين بعدم تحويل أموالهم عبر البنوك، بحجة أن رئيس الحكومة شيوعي

المصدر :السودان الجديد


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.