“اليونسكو” تدعو لوضع دليل تدريب للإبلاغ عن العنف ضد الفتيات والنساء

أكد مسؤول قطاع التعليم والإعلام بمكتب اليونسكو بالخرطوم أيمن بدري، أهمية وضع خريطة طريق لـ”سودنة” محتوى دليل تدريب مدربين للوصول لكيفية بناء القدرات للإبلاغ عن العنف ضد الفتيات والنساء.

وقال بدري خلال حديثة في الورشة التدريبية حول بناء قدرات الصحفيين في كتابة التقارير حول العنف ضد النساء والفتيات، إن اليونسكو قامت بترجمة هذا الدليل من الانجليزية للعربية بواسطة فريق عمل من المختصين في مجال الترجمة وعلوم المرأة والنوع.

وأضاف أن الدليل يستهدف الصحفيين والاعلاميين السودانيين خاصة المهتمين بقضايا المرأة والعنف على أن يوفر مرجعية ومنهجية إرشادية تساعدهم على القيام بتغطية اعلامية تحترم خصوصية وكرامة الانسان .

وأبان بدري، أن الدليل الإرشادي يعمل على تمليك الصحفيين الكفاءة لتدريب مدربين حرصا على نشر هذه المنهجية واعتماده بالسودان .

في غضون ذلك، تحدثت الأمين العام للجنة الوطنية لليونسكو وفاء سيد أحمد، مشيدة بوزارة الثقافة والإعلام في مراجعة سياسات وقوانين الإعلام بالبلاد، ولفتت إلى الدور الكبير لمكتب اليونسكو الخرطوم في الدعم المتواصل لمثل هذة الورش الهامة التي تصب في المصلحة العامة.

وطالبت وفاء، الجهات ذات الصلة بإنشاء مرصد لهذه الورشة عبر مظلة الإعلام باليونسكو عقب انتهاء الورشة التدريبية لتعم الفائدة وتُرصد من خلالها التقارير حول هذا الموضوع .

من جانبها قدمت الخبيرة باليونسكو تغريد عووضة، في الورشة إضاءات حول مفاهيم عامة عن قضايا العنف المبني على النوع واستعراض نبذة عن دليل الإبلاغ عن العنف ضد الفتيات والنساء .

المصدر: الانتباهة أون لاين


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x