المنصات المصرية : أسوان في خطر ومسؤولو المحافظات.. الوضع تحت السيطرة

تفاعل رواد المنصات المصرية على مدى أيام مع وسم “أسوان في خطر”، وحذر ناشطون من سكان المحافظة من تردي الوضع الصحي في عدد من مناطقها بسبب ما وصفوه بازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا ونقص المستلزمات.
ورصدت نشرة الثامنة- نشرتكم التفاعل في المنصات المصرية مع ما وصفت بالكارثة الإنسانية، والرد الحكومي المحذر من ترويج الشائعات والمعلومات المغلوطة.

كما تداول عدد من رواد المنصات مقطع فيديو يتحدث فيه أقرباء أحد المتوفين عن غياب أماكن لغسل الأموات في عدد من قرى النوبة.

لكن المسؤولين في المحافظة وصفوا ما يروج في منصات التواصل بأنه شائعات، وهددوا باتخاذ إجراءات بحق مروجيها، حيث نشرت الصفحة الرسمية لمحافظة أسوان بيانا قالت فيه “سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الرادعة ضد مروجي الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة فيما يتعلق بنشر معلومات وبيانات مغلوطة وغير دقيقة بعدد حالات الإصابة بفيروس كورونا وزيادة حالات الإصابة”.

وتابع البيان أن “الوضع تحت السيطرة الكاملة، وهناك متابعة يومية للإجراءات المنفذة لعلاج المصابين بالمستشفيات والعزل المنزلي”.

لكن الناشط عزت بوشاع نقل واقعا مغايرا لكلام مسؤولي المحافظة، حيث أكد “الوضع سيئ، وأن الأعداد في تزايد بشكل مرعب، مفيش أماكن في المستشفيات، وحالات العزل المنزلي كثيرة جدا، أسوان في خطر والله، خلو بالكم أنابيب الأكسجين في نقص بل مفيش”.

فيما حذرت المغردة يارا من الزيادة الكارثية في الأعداد بعد أسبوعين فغردت “بعد ١٤ يوم من الامتحانات أسوان هتبقى في كارثة وهتظهر حالات كورونا وهيبقى في أرقام خيالية، أنا مش عارفة محدش عاوز يأخد قرار ليه، حرام عليكم أسوان في خطر”.

وطالب المغرد محمد بعدم انتظار الحكومة، داعيا لتحرك شعبي، فقال “الموضوع حله بسيط ويكون في تحرك أهلي من الناس، وده لأن لا الحكومة ولا الجهات المعنية خدت ولا شكلها هتاخد أي إجراء الناس تمتنع عن أي تجمعات أيا كانت حتى لو كانت مدارس أو جامعات، بلاش مجازفات الأيام دي”.

الجزيرة

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.