وزير المالية: مشاكل ميناء بورتسودان ذات طابع إداري

أكد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي جبريل إبراهيم، حرص الحكومة، واهتمامها بمعالجة قضايا الموانئ البحرية وتطويرها لجذب أكبر قدر من التجارة الإفريقية عبر الموانئ السودانية.

وقال جبريل، لدى مخاطبته اليوم الأربعاء، الجلسة الافتتاحية لورشة عمل ميناء الحاويات (التحديات والآفاق والحلول) في بورتسودان، إن مشاكل الميناء ذات الطابع الإداري يمكن حلها بالتعاون مع مجتمع الميناء وكذلك مشاكل الرسوم وأسعار الصرف يمكن حلها في إطار الجوانب التي تلي وزارة المالية الاتحادية.

وأشار إلى ضرورة إيجاد رؤية جديدة وشراكات استراتيجية خارجية لتطوير الموانئ السودانية دون أن تضار مصالح السودان والعاملين بالموانئ.

من جهته أكد وزير النقل والبنية التحتية ميرغني موسى لدى مخاطبته الورشة أن زيارة وزراء المالية، النقل والثروة الحيوانية لولاية البحر الأحمر تأتي من أجل التعاون والتنسيق مع الجهات ذات الصلة لاستكمال العمل اللوجستي بميناء بورتسودان الجنوبي،  ومعالجة المشاكل التي تواجه صادر الماشية ومتابعة تنفيذ برامج مصفوفة تطوير الموانئ.

وأضاف وزيرالنقل أن أزمة الميناء تعتبر أزمة بلد بأكمله، مما يستوجب فتح حوار مباشر مع مجتمع الميناء لإيجاد الحلول اللازمة لكل القضايا.

المصدر: الانتباهة أون لاين


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x