اجتماع برئاسة حمدوك يناقش توفير الكهرباء خلال شهر رمضان

ناقش اجتماع اليوم (الأربعاء) برئاسة رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك ترتيبات استقرار التيار الكهربائي خلال فصل الصيف وشهر رمضان الكريم

وانعقد الاجتماع  بمكتب رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك بحضور كل من وزير شؤون مجلس الوزراء المهندس خالد عمر يوسف، ووزير الطاقة والنفط المهندس جادين على عبيد، ووكيل وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي د. آمنة أبكر عبد الرسول، ووكيل الطاقة بوزارة الطاقة والنفط المهندس خيري عبد الرحمن، ووكيل قطاع النفط بوزارة الطاقة والنفط المهندس حامد سليمان حامد.

وأوضحت وكيل وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي د. آمنة أبكر في تصريح صحفي، أن الاجتماع

يأتي في إطار إنفاذ البرامج الإسعافية لتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين فيما يتعلق باستقرار إمداد التيار الكهربائي، وأكدت التزام وزارة المالية والتخطيط بتوفير التمويل اللازم لتوفير قطع الغيار اللازمة لرفع مستوى التوليد الكهربائي بما يُؤمِّن توفير الكهرباء بصورة مستمرة للمواطنين خلال الفترة القادمة.

وقالت إن الاجتماع أمن على تقديم المشاريع الكهربائية الكبيرة للمانحين لضمان التمويل والالتزام من جانب حكومة السودان بتوفير كل الاحتياجات المحلية والتحضيرات الأولية لإنفاذ عدد كبير من المشروعات الكهربائية التي تسهم في توفير الكهرباء على مستوي العاصمة والولايات.

وأكدت وكيل وزارة المالية التزام وزارتها بتوفير التمويل اللازم لضمان استقرار الكهرباء بولايات دارفور التي يجري توفيرها عبر الشركة التركية، فضلاً عن الالتزام بتوفير وقود (الفيرنس) وأشارت إلى أنه ما يزال مدعوماً من الدولة، لتغطية جزء كبير من الاحتياجات الكهربائية خلال الفترة القادمة بصورة منتظمة تطمئن المواطنين على توفير التيار الكهربائي وأيضاً توفير الكهرباء للقطاع الصناعي لزيادة الإنتاج الصناعي وكافة الجهات التي تحتاج إلى كهرباء.

المصدر: باج نيوز


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x