وكيل النفط: الأضرار والخسائر بالقطاع تجاوزت (3) ملايين دولار خلال 2020

كشف وكيل قطاع النفط وزارة الطاقة والنفط، الدكتور حامد سليمان حامد، أن حجم الأضرار والخسائر التي نجمت عن المهددات الأمنية خلال العام المنصرم  2020م كلفت الدولة مبالغ طائلة تجاوزت الـ 3 ملايين دولار ما انعكس على توقف الأبار عن الإنتاج وهدر الوقت في إعادتها  للعمل مرة أخرى.

و خاطب حامد اليوم (الخميس) ورشة التحديات الأمنية بمناطق البترول بمباني وزارة الطاقة والنفط بحضور الأمين العام لوزارة الدفاع و الجهات ذات الاختصاص من القوات النظامية والشرطية بمختلف مسمياتها وممثلي الولايات المنتجه للنفط والجهات القانونية والعدلية وشركات وقيادات العمل بقطاع البترول.

وقال حامد إن أمن البترول يعد من الأمن القومي للبلاد ودعا الجميع للعمل بروح الشراكة للمحافظة علي المنشآت النفطية لضمان استمرارية الانتاج وتحقيق الخطط الرامية لزيادة الإنتاج المستهدفة بنهاية هذا العام وفقاً  لتوجيهات مجلس الوزراء.

وفي نهاية الورشة تم تقديم جملة من التوصيات كان أبرزها اعتبار أمن البترول أمن قومي وتفعيل قانون الطوارئ في مناطق البترول وإنشاء نيابات ومحاكم خاصة بالحقول وتفعيل الدور الرقابي وفرض هيبة الدولة والتدخل الايجابي اللحظي في حالة توقف العمل.

ودعا مدير عام شركة سودابت للبترول المحدودة المهندس  ايمن ابوالجوخ والتي تعد الذراع الفني للوزارة لتكاتف الجهود مشدداً علي أهمية عامل الوقت لارتباطه بجدولة الخطط والبرامج المعدة لزيادة الإنتاج النفطي بنهاية العام الجاري.

المصدر: باج نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.