لجنة الصيدليات بالخرطوم تعلن عن إضراب مفتوح

أعلنت اللجنه التسييرية لأصحاب الصيدليات ولايه الخرطوم عن إضراب مفتوح يبدأ بعد غدٍ  (الاثنين) حتى تحقيق مطالب اللجنة ووصفتها بالمشروعة.

وأوضحت اللجنة أن المطالب تتمثل في  توفير الدواء للمواطن بالصيدليات وتحسين بيئة عمل الصيدليات وتفعيل الدور الرقابي على توزيع الدواء ونوهت إلى أنه أصبح للدواء أسواق موازية فاقمت مشكلة الدواء واعتبرتها سبباً رئيسياً في عدم وصوله للصيدليات.

ودعت اللجنة  في بيان اطلع عليه (باج نيوز) المواطنين إلى   تفهم  الخطوة ونوهت إلى أنها تهدف لتحسين منظومة الدواء ومعالجة الاشكالات التي اصابته جعلته سلعة نادرة للمواطن.

وقالت إن صيدليات المجتمع كانت خط الدفاع الصحي الأول طيلة فترات الحظر الصحي لموجة كورونا الأولى والثانية بعد أن اغلقت المؤسسات الصحية والحكومية والخاصة أبوابها في وجه المرضى.

وأكدت  تعرض الصيدليات لخسائر متكررة حتى هلك رأس مال كثير منها ما دفع البعض إلى ترك المجال وهجر المهنة  وأضافت (أصبحت الصيدليات بين مديونة وفارغة ومغلقة).

وقال البيان إن لجنة أصحاب الصيدليات بولايه الخرطوم ظلت في اتصالات وتفاهمات واجتماعات مستمرة قاربت  العامين أو تزيد مع كل الجهات  ذات الصلة بملف الدواء لكن لم تجد غير وعود تليها وعود إلى أن وصل الحال مرحلة الإنهيار .

المصدر: باج نيوز

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.