مناوي يطالب الحكومة بتخصيص ميزانية خاصة لمنطقة أبيي

أكد القائد مني اركو مناوي رئيس حركة جيش تحرير السودان أن توقيع السلام بجوبا يمثل بوابة للاستقرار والتنمية ويسهم في عودة النازحين واللاجئين ويلبي تطلعات الشعب السوداني في تحقيق العيش الكريم.

وأشار الى ان الشعب السوداني عانى كثيرا من ويلات الحرب لفتره طويلة مما عطل التنمية مؤكدا أهمية الاتجاه الى التنمية حتى يصل السودان الي مصاف الدول المتقدمه خاصة وأنه يتمتع بامكانيات كببرة في باطن الأرض وخارجها.

وأكد مناوي لدى مخاطبته مساء أمس بالحديقة الدولية بالخرطوم الاحتفال الذي نظمه منبر السودانيين الوحدويين الحر ممثلا في آلية بناء السلام وإعادة الثقة لتكريم الذين وقعوا على السلام لتهنئتهم بتوقيعه.

وأكد مناوي رعاية مثل هذه المنابر خاصة منبر السودانيين الوحدويين الحر الذي يعتبر جسرا للتواصل بين مختلف مكونات الشعب السوداني .

وأضاف ان توقيع السلام حقق تحولا كبيرا وسط المجتمع مشيرا إلى ان توقيع السلام كان رغبة الجميع اضافة الى الارادة القوية وسط الحكومة وحركات الكفاح المسلح حتى اثمر بتوقيع جوبا للسلام الذي كان وسط حضور دولي واقليمي كبيىر مؤكدا الحرص على تحقيق السلام وحراسته .

وطالب مناوي الجهات المختصة في الدولة بضرورة توفير ميزانية ضمن الموازنة العامة لمنطقة ابيي لتقديم الخدمات الاساسية لمواطنيها مضيفا ان المنطقة تضم مكونات تنسجم مع بعضها ومن حقهم التمتع بكل الحقوق والواجبات .

المصدر: الانتباهة أون لاين


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


كوثر مصطفى

محرر بشبكة سودافاكس الإخبارية ، الشبكة الاولى في متابعة الأحداث والتغطيات

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.