التربية تعلن عن طرح اكثر من 990 منحة دراسية للمعلمين

اعلنت وزارة التربية والتعليم عن طرح أكثر من 990 منحة دراسية بالجامعات السودانية ليتنافس عليها كافة المعلمين بالسودان واكدت الاستاذة تماضر الطريفي وكيل الوزارة اهتمام وزارتها بتأهيل وتدريب المعلمين وتوزيع فرص التأهيل على كافة المعلمين بالسودان .

مشيرة الى ان الوزارة اعلنت عن هذه المنح الدراسية عبر إدارات التعليم بالولايات لترشيح المعلمين وفق لوائح ومعايير مرفقة مع الاعلان وكشفت عن تكوين لجنة عليا لفرز طلبات الترشيح للمنح تضم ممثلين من النقابة العامة لعمال التعليم وقطاع التعليم بوزارة المالية .

ووجهت الوكيلة خلال وقوفها اليوم على عمل اللجنة بالمركز القومي لتدريب المعلمين بضرورة إحكام التنسيق مع إدارات التعليم بالولايات في عملية الترشيح وتمليك المعلمين الراغبين في المنح بالشروط والمعايير المعمول بها في القبول مشيرة الى ان الوزارة ملتزمة بتكملة إجراءات تسجيل المعلم المرشح بالجامعة.

ودفع رسوم المنحة بجانب علاوة شهرية مقررة وفقا للائحة المجلس القومي للتدريب . الى ذلك اوضحت الاستاذة عزيزة رجب رئيس قسم المنح بالمركز القومي لتدريب المعلمين ان المنح مطروحة في 12 مجال لنيل درجات الدبلوم العالي، الماجستير، الدبلوم الوسيط وبكالريوس التربية التقني و تشمل علوم تربوية مختلفة اهمها الرياضيات ومحو الأمية والتربية الخاصة والعلوم الأسرية بجانب 15 منحة لماجستير اللغة العربية للناطقين بغيرها الممولة من جامعة الدول العربية.

والتي تستهدف ولايات مناطق التداخل اللغوي ، واضافت عزيزة ان عدد المعلمين المقدمين لهذه المنح بلغ أكثر من خمسة آلاف معلما ومعلمة سيتم اختيار وترشيح 990 معلما ومعلمة لكافة التخصصات المعلنة وذلك بالتساوي بين الولايات كافة مشيرة الى ان اللجنة تعمل الآن على فرز الطلبات المقدمة متوقعة اعلان نتيجة الترشيح خلال هذا الاسبوع . وأوضحت ان العام الماضي تم ترشيح أكثر من 700 معلما ومعلمة وهم الآن مواصلون في دراستهم.

 

الوطن الالكترونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.