تفاصيل مثيرة في جلسة محكمة متهمي فساد المدينة الرياضية علي عثمان و(رامبو)

رفضت محكمة سودانية اليوم (الأربعاء) إستبعاد وكيل نيابة مكافحة الفساد والتحقيقات المالية أحمد عمر عوض التني، من تمثيل الإتهام في الحق العام في قضية فساد المدينة الرياضية .

و يواجه الإتهام في القضية النائب الاسبق للرئيس المعزول علي عثمان محمد طه، والقيادي الانقاذي يوسف عبدالفتاح الشهير بـ(رامبو) و(6) آخرين من وزراء الحكومة البائدة .

وعزت المحكمة المنعقدة بمعهد تدريب العلوم القضائية باركويت، رفضها طلب استبعاد وكيل النيابة، لعدم وجود سند قانوني لطلبهم. وأوضحت المحكمة أن النيابة لديها مطلق الحرية في تحريك إجراءات الدعوى الجنائية ومباشرة التحريات والإشراف عليها لا سيما وأنها تتمتع بسلطات واسعة حول ذلك بموجب نص القانون الواضح والصريح .

ونبهت المحكمة في قرارها إلى أنه وبمراجعة طلبات هيئات الدفاع عن المتهمين اتضح أن وكيل النيابة (التني) خارج نطاق الخصومة ولا مصلحة له ولا شاهداً في القضية، مشيراً إلى أنه ووفقاً لنص المادتين (19،39)من قانون الإجراءات الجنائية لسنة1991م أن وكيل النيابة يمثل الادعاء أمام المحكمة ويعتبر حق من حقوقه الأصيلة .

ووافقت المحكمة علي تاجيل الجلسة لاسبوعين اخرين لاخضاع علي عثمان ورامبو لكشف كورونا لمخالطتهم القيادي بالوطني المحلول د نافع علي نافع المصاب بكورونا في سجن كوبر ،وحتي يتسني للدفاع تقديم طعنه لدي محكمة الاستئناف ضد قرار محكمة الموضوع الذي قضي برفض استبعاد وكيل النيابة من تمثيل الادعاء العام في القضية.

المصدر: الانتباهة أون لاين


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.