“اهتداءً بالتجربة المصرية “.. حمدوك: الإصلاحات الاقتصادية “جراحة” صعبة وضرورية

أعرب رئيس الوزراء د.عبد الله حمدوك عن سعادته بزيارة مصر، وتبادل الزيارات ذات الطابع النوعي بين المسؤولين في البلدين.

وأوضح في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره مصطفى مدبولي أن الزيارة الاخيرة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للبلاد تؤسس لخلق نوع جديد من العلاقات بين السودان ومصر وتضع أساسا لعلاقة تقوم على استراتيجيات واشكال من العمل المشترك المؤسس بشكل عملي وموضوعي واستراتيجي.

واضاف: “السودان ومصر تربطهما أواصر الثقافة والدين والتاريخ والمصير المشترك”.

وكشف رئيس الوزراء أن أول لقاء له خلال زيارته اليوم لجمهورية مصر العربية كان مع  الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، موضحاً أن اللقاء ناقش كافة الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك لشعبي البلدين، وفي مقدمتها قضية سد النهضة، مبيناً أن الوفد رفيع المستوى من وزراء البلدين سيعقد جلسة مباحثات مشتركة.

وأضاف قائلا “في هذا الجانب نطمح أن يجلس الوزراء من الجانبين لمعالجة كل الملفات الاستراتيجية في العلاقة بين شعبينا سواء كانت مشروعات الربط بالسكك الحديدية او النهرية والبرية والمشروعات الأخرى التي تتعلق بعلاقات التعاون المشترك في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والزراعة والمشروع الاستراتيجي في مجال اللحوم والإصلاح الاقتصادي”.

وأعلن رئيس الوزراء أن الحكومة بدأت خلال الستة أشهر الماضية في عملية الإصلاح الاقتصادي واتخاذ قرارات وصفها بالصعبة لكنها كانت جراحة مهمة وضرورية، مبيناً أن الحكومة تعاملت في تلك الإصلاحات مع موضوع الدعم السلعي وآخرها قرار توحيد سعر الصرف اهتداءً بالتجربة المصرية.

المصدر: الانتباهة أون لاين


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


كوثر مصطفى

محرر بشبكة سودافاكس الإخبارية ، الشبكة الاولى في متابعة الأحداث والتغطيات

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.