استرداد منهوبات مقر “يوناميد” بجنوب دارفور

تمكنت القوات العسكرية المشتركة التي دفعت بها حكومة ولاية جنوب دارفور لتأمين مقرات يوناميد من توقيف عدد من المتهمين وإسترداد (٩٠%) من المعدات التي تم نهبها أمس الاول من مقر بعثة “يوناميد” بمنطقة منواشي شمال مدينة نيالا .

وأكد والي ولاية جنوب دارفور المكلف حامد التجاني هنون ان حكومته دفعت بقوات امنية كبيرة الي منطقة منواشي وتمكنت من إستعادة اكثر من (90 %) من الممتلكات التي استولي عليها المواطنين في أعمال نهب وتخريب .

وقال هنون لـ(سونا) إن القوات تمكنت من القبض علي عدد من المتهمين وفتح بلاغات في مواجهتهم مشيرا الي تشكيل لجنة لتقصي الحقائق علاوة علي تعطيل قرار اللجنة المحلية وتكوين لجنة ولائية للحصر وتوزيع الممتلكات من الولاية مباشرة الي المحليات والوحدات الادارية حتى تضمن الاستفادة منها بالصورة المطلوبة .

وطالب هنون المواطنين بضرورة تغليب المصلحة العامة علي المصلحة الشخصية للإستفادة من الممتلكات لخدمة المجتمع والابتعاد عن التقاطعات الاجتماعية والجهوية الضيقة.

وتسلمت ولاية جنوب دارفور دارفور الشهر الماضي موقعين لبعثة السلام المشتركة في دارفور في منطقتي منواشي وخور أبشي، حتى يتم استغلالها في الخدمات المحلية لانسان المنطقة .

المصدر: الانتباهة أون لاين


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


كوثر مصطفى

محرر بشبكة سودافاكس الإخبارية ، الشبكة الاولى في متابعة الأحداث والتغطيات

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.