أطباء : يؤكدون فشل خطة الحكومة بعد زيارة أسعار الدواء

اكد قطاع واسع من الأطباء فشل خطة مجلس الوزراء التي وضعت وتمت مناقشتها في مبنى اكاديمية جهاز المخابرات في الايام القليلة الماضية، وبعد تكوين الوزارة.

وقال مراقبون أن الخطة منذ بدايتها بها العديد من الاخفاقات ونجد أن هذه الخطه بدات الثقوب تظهر عليها ابتداء من تعويم العملة السودانية وارتفاع نسبة التضخم فوق 300%.

وبالتالي فإنه من الطبيعي ان ينعكس على كافة الخدمات في البلاد سواء كانت صحية غذائية او خدمية أو أمنية كل الخطة التي وضعت من خلال مجلس الوزراء انعكست سلبا على حياة المواطن وبالتالي فان ارتفاع اسعار الدواء بنسبة 600٪ نتيجة للخطة الفاشلة التي تم وضعها.

وهي شراكة فيها المالية والصحة وغيرها وياتي الاخفاق والمسؤولية من مجلس الوزراء لأن الخطة غير مسؤولة وبالتالي ارتفاع اسعار الدواء يعتبر شيء طبيعي نتيجة للخطة المستعجلة الغير مدروسة وتوقع مراقبون المزيد من المعاناة للمواطن.

وأشار د. عثمان التاج إلى فشل المنظومة الصحية في معالجة الوضع الصحي الكارثي بالبلاد، واعتبر ذلك فشلا واضح في السياسات والخطط والبرامج الصحية.

وطالب التاج الحكومة بالتدخل العاجل والسريع في الملف الصحي ومعالجة الزيادات التي طالت الدواء والنظر بعين الاعتبار في مسألة دعم الدواء كما كانت تفعل الحكومات السابقة من تخصيص مبالغ معينة لدعم الدواء.

ونبه التاج إلى ضرورة تفعيل قانون حماية الأطباء وتوفير البيئات الصحية للمرضى.

المصدر: الوطن الالكترونية


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.