استبعاد منتخب تشاد من كأس الأمم الأفريقية

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اليوم الاثنين، استبعاد منتخب تشاد من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2022، بسبب التدخلات الحكومية.

وأعلن حساب “كاف” على فيسبوك، أن”منتخب تشاد تم استبعاده ولن يستكمل منافسات التصفيات القارية، بسبب التدخل الحكومي في إدارة شؤون اللعبة هناك”.

في سياق متصل، أعلن باتريس موتسيبي، الرئيس الجديد للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، الفترة الدورية لإقامة كأس الأمم الأفريقية، ونقلت “رويترز” عن الرئيس الجديد أن الاتحاد سيواصل إقامة كأس الأمم الأفريقية كل عامين.

وفي وقت سابق، وجه مدربو أندية أوروبية، انتقادات لـ”كاف” بسبب إقامة البطولة كل عامين إضافة إلى توقيتها في منتصف الموسم. ورفض المدربون الأوروبيون السماح للاعبيهم الأفارقة بالمشاركة في البطولة بهذه الصيغة.

وكان جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي (فيفا)، قد قال العام الماضي إن إقامة كأس الأمم كل عامين لم يحقق أي استفادة تجارية أو على مستوى البنية التحتية ويجب إقامتها كل أربع سنوات مثل باقي المسابقات القارية.

لكن موتسيبي قال إن “كاف” لا يستطيع تغيير البطولة بشكلها الراهن لأنه في أمس الحاجة إلى إيرادات.

وأوضح في مؤتمر صحفي في جوهانسبرج بعد عودته إلى بلده جنوب إفريقيا عقب انتخابه رئيسا لكاف في اجتماع في المغرب يوم الجمعة “اختلفت الآراء بشأن هذه المسألة لكني أثق في موقفنا حاليا. يجب أن تكون كل عامين”.

سبوتنيك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.