المالية تعلن تسلم 400 مليون دولار من تمويل “ثمرات”

أعلن أمين التخطيط الاقتصادي بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي امين صالح، أن الوزارة  تسلمت 400 مليون دولار من حجم التمويل الموجه لبرنامج ثمرات البالغ قدره 800 مليون دولار.

وأوضح أمين، أن بقية المبلغ سيتم تسليمه تباعا وفق برمجيات جداول التحصيل، والتي  سترد بموجبه 200 مليون دولار الشهر القادم حتى  اكتمال كافة المبالغ التي ستغطي فترة العام  التي حددها البرنامج.

وأضاف عقب  لقائه  بوزارة المالية، بسفراء الاتحاد الاوربي، إضافة الى سفير بريطانيا وبعض سفراء  دول أوروبية أخرى والمعونة الامريكية، أن لقاءه بمجموعة سفراء هذه البلدان يأتي في إطار التشاور والتفاكر بينهم حول سير العمل ببرنامج ثمرات باعتبارهم شركاء وداعمين في تنفيذه.

وأبان أمين، أن البرنامج بدأ تنفيذه في المرحلة الاولى بولايات الخرطوم، والبحر الاحمر، وكسلا، وجنوب دار فور، وذلك حسب الخطط المعدة سلفا للتنفيذ، مبينا ان المرحلة المقبلة ستشمل 8 ولايات وفق لجاهزية وقابلية التنفيذ.

وقال أن البنك الدولي قدم مبلغ 60 مليون دولار أخرى لبرنامج أخر لدعم تسيير مدارس الاساس في كافة أنحاء السودان ،مشيرا الى انه أنطلاقا من خطط الاعداد التي  صممها خبراء هذا البرنامج ، فأنه تمت تغطية كافة احتياجات المدارس من بند التسيير في الولايات الاربعة التي شملتها المرحلة الاولى ،مشددا على  ضرورة ان لا يطلب  من اي تلميذ دفع رسوم في هذا الخصوص .

ودعا أمين، كافة المواطنين الى الاسراع لإستخراج  الرقم الوطني والأوراق الثبوتية الأخرى وفتح حسابات مصرفية، والحصول على أرقام هواتف لتسهيل عملية التواصل والتحويلات عبر برنامج  ثمرات.

المصدر: الانتباهة أون لاين


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.