ارتفاع الاشتراك الشهري للتامين الصحي وراء زيادة اسعار الأدوية

شكا عدد من الموطنين من ندرة في الدواء وارتفاع السعر وعدم قدرتهم على شرائه , ورصدت (السوداني) خلال جولتها في بعض صيدليات التامين الصحي وسط الخرطوم ( شارع الحوادث ) انقطاع في معظم الأدوية وابرزها عقار السيولة والأمراض العصبية وشاهدت خلال الجوالة ازدحاما في صيدليات التامين والطلب العالي على الدواء من قبل المواطنين رغم ارتفاع الاسعار .

 

اكد مواطن بصيدلية تامين شوامخ علي محمد لـ (السوداني) إن هنالك ندرة في الأدوية وخاصة عقار السيولة والإمراض العصبية, موضحاً ارتفاع الاسعار سواء كان بالتامين او غيره ، مناشداً الحكومة بدعم الدواء ومراعاة المرضى وخاصة ادوية الامراض المزمنة ،
وفي ذات السياق اكد المواطن عبدالله السيد عدم حصوله على عقار (الصرعه ) في صيدليات التأمين الصحي , مشيراً الى انعدام الادوية تماماً في صيدلية تأمين الولايات .

وأكدت صيدلانية بصيدلية الولايات شارع الحوادث (فضلت حجب اسمها) بان هنالك انسيابا في بعض اصناف الأدوية بصورة أفضل من الاسابيع الماضية , مشيرة الى ان معظم المرضى لا يستطيعون شراء الدواء وإن كان تحت مظلة التامين الصحي نسبة للغلاء ، كاشفة عن انقطاع بعض اصناف الأدوية بصورة ملحوظة في جميع الصيدليات لارتفاع سعر الصرف .
وقالت صيدلانية بصيدلية شوامخ ( فضلت حجب اسمها) ان عدم استقرار سعر الصرف انعكس على تأثر بعض شركات الاستيراد ، منوهة الى انقطاع بعض اصناف الأدوية بالصيدلية .

 

كشفت موظفة بإدارة تامين شوامخ عن ان ارتفاع أسعار ادوية التامين الصحي ادى الى زيادة الاشتراك الشهري للتامين , مشيرة الي ان الاشتراك الشهري ارتفع الي (750) بدلاً من (120 ) ، لافتة الى ارتفاع كافة الخدمات الطبية ، موضحة ان التامين الصحي تأثر بارتفاع سعر الصرف وزيادة الاشتراك الشهري وبالتالي انعكس على ارتفاع الاسعار الأدوية .

 

السوداني


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x