المصادقة على دليل إرشادات التعليم الدامج للأساس بالخرطوم

صادقت وزارة التربية والتعليم بالخرطوم، ومنظمة (أو في سي آي) الإيطالية اليوم الخميس، على دليل إرشادات التعليم الدامج في المدارس بمرحلة الأساس بالولاية.

وقالت مديرة إدارة التربية الخاصة بوزارة التربية الاتحادية فايزة حسن، إن تدريب المعلمين المساندين يعتبر أهم أهداف مشروع التعليم الدامج، وإن المشروع بدأ في محليتي أمبدة وجبل أولياء وذلك بمشاركة عدد من منظمات المجتمع وهي منظمة التعاون الدولي الإيطالية والشركة السودانية للإعاقة واليونسكو، ووزارة التربية والتعليم الاتحادية والولائية ومنظمة (الايه دي بي)، وأضافت أن هذا العام سيشهد توسيع قاعدة المدارس الدامجة بإلحاق مرحلة التعليم قبل المدرسي.

وفي السياق أوضح مدير الإدارة العامة للتعليم الأساسي بالولاية حمزة الفحل أهمية شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة مؤكداً احتياجها للدعم والرعاية، وأن الدمج يشعر الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بأهميتهم وانتمائهم للمجتمع باعتبارهم شريحة فاعلة.

وأكد الفحل ثقتهم في المعلمين الذين تم تدريبهم واختيارهم لأداء عملهم بالصورة المرجوة مبيناً أن الخطوة المهمة التي ينبغي العمل عليها هي التهيئة الكاملة للبيئة المستهدفة، من جهتها أكدت الممثلة القُطرية لمنظمة (أو في سي آي) الإيطالية سيلفيا بونانومي أن انطلاق المشروع كان في العام 2018، إلا أنه توقف نتيجة ظروف البلاد عقب الثورة وكوفيد-19.

المصدر: الانتباهة أون لاين


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.