إعادة برنامج بكلاريوس الطب والجراحة لخمس سنوات بجامعة السودان

أجاز مجلس أساتذة جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا في اجتماعه رقم “1” للعام 2021 امس برئاسة البروفيسور عوض سعد حسن مدير الجامعة، إعادة هيكلة برنامج بكلاريوس الطب والجراحة لخمس سنوات دراسية.

تجدر الإشارة إلى أن البرنامج الذي تمت إجازته لبكلاريوس الطب بجامعة السودان من قبل الإدارة السابقة في العهد البائد كان ست سنوات، إلا أنه تم إنزال البرنامج من قبلهم بدليل القبول خمس سنوات وتم قبول الطلاب به، حيث تم تغيير سنوات البرنامج من الست سنوات المجازة إلى خمس سنوات دون إتباع الخطوات المعروفة لمعالجة هذا التغيير .

واكتشفت إدارة الجامعة الحالية الخطأ عبر لجنة الامتحانات المركزية من خلال الفروقات في نظام الساعات للمقررات وبالرجوع لأمانة الشؤون العلمية إتضح الخطأ الكبير، ولم يكن أمام الإدارة الحالية إلا أن تقوم بمعالجة الأمر حفاظاً على مصلحة ومستقبل الطلاب.

وأصدر مدير الجامعة قرارًا إداريًا بتكوين لجنة مختصة ضمت كبار أساتذة واختصاصي الطب بكليات الطب بالجامعات السودانية والمجلس الطبي لوضع برنامج ومنهج يقوم على الخمس سنوات بحسب البرنامج الذي تم به قبول الطلاب.

وفرغت اللجنة من أعمالها لوضع البرنامج وتمت إجازته بلجان الجامعة كافة وبمجلس أساتذة الجامعة فيما تبقت إجازته بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عبر لجانها المختصة، وبذلك تكون اكتملت معالجة المنهج وبرنامج كلية الطب والذي يعتبر من أكبر العقبات التي واجهت طلاب الكلية.

 

المصدر : سونا


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x