مستشفى المك نمر توقع عقد شراكة لإنشاء وحدة لإنتاج الأكسجين بالمستشفى

وقعت إدارة مستشفى المك نمر الجامعي مع شركة ماتركس لمعدات الغاز، عقداً لإنشاء وحدة لإنتاج الأكسجين للأغراض الطبية بالمستشفى بطاقة تصميمية تصل مائة أسطوانة في اليوم الواحد بتكلفة بلغت 131 ألف دولار.

وجدد الدكتور زهير محمد صالح المدير العام للمستشفى شكره لأبناء محليتي شندي والمتمة والخيرين من أبناء ولاية نهر النيل داخل وخارج السودان على إسهاماتهم الكبيرة في إنجاح حملة التبرعات التي هدفت لإعادة تأهيل كافة مرافق المستشفى والتي نجحت في جمع مبالغ مقدرة لتحقيق هذا الهدف وتبني قيام مشروع وحدة إنتاج الأكسجين.

وقال إن الحدث يُعد تاريخياً في تطوير الخدمات الطبية بمحلية شندي وولاية نهر النيل بصورة عامة، مؤكدا أن المشروع قام بتكاتف الخيرين من أبناء محليتي شندي والمتمة والولاية قاطبة والذين عملوا على جمع مبلغ مقدر من التكلفة الكلية للمشروع و الذي تم استكماله بواسطة منظمة الإحسان الخيرية عبر أسرة فاعل خير من دولة الإمارات العربية المتحدة.

المهندس محمد حسن مدير شركة ماتركس لمعدات الغاز الذي وقع إنابة عن الشركة قال إن الوحدة سيتم توريدها من جمهورية ألمانيا وأنها ستخدم عددا كبيرا من المرافق الطبية بالمنطقة إذ تصل طاقتها التصميمية 30 متر مكعب في الساعة وطاقة تعبئة تصل إلى 24 متر مكعب، ما يعادل مائة أسطوانة في اليوم الواحد، وتوقع تنفيذ المشروع في مدة زمنية تتراوح من ستة إلى ثمانية أشهر.

من جانبه قال مولانا عبد العظيم جعفر حسن، الأمين العام لمنظمة الإحسان الخيرية بحسب ( سونا) إن توقيع العقد مع الشركة المنفذة اكتمل بجهود الخيرين من أبناء محليتي شندي والمتمة والولاية قاطبة وجهد أسرة فاعل الخير من دولة الإمارات العربية المتحدة الذين قدموا التبرع السخي لقيام المشروع.

 

المصدر : كوش نيوز


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.