“سودانير” تتسلّم تصميم ومواصفات طائرة ايرباص جديدة

كشف المدير العام لشركة الخطوط الجوية السودانية، “سودانير”، ياسر تيمو، عن تسوية مديونية الشركة على السعودية البالغة قيمتها “53” مليون ريال.

كما كشف عن تسلم الشركة، تصميم ومواصفات طائرة جديدة بناءً على الاتفاق مع شركة ايرباص الفرنسية، وتوقع استلام الطائرة حال اكتمال الترتيبات.

وأوضح تيمو، أن هناك تفاهمات بين قيادتي ومسؤولي البلدين، تم بمُوجبها الاتفاق على تسوية ديون “سودانير” على الوكيل السعودي بجدولتها على “20” عاماً، مُشيراً لتواصل المساعي لإكمال ترتيبات إعادة تشغيل خطي الرياض وجدة والدخول لمواسم الحج والعمرة بشكل طبيعي. وبشأن الطائرة الجديدة.

أشار تيمو لتفاهمات منذ العام الماضي مع شركة ايرباص الفرنسية للتعاون مع “سودانير”، مُشيراً إلى التزام الشركة الفرنسية لتقديم الدعم الفني والتمويل لشراء طائرة لـ”سودانير”، وقلّل تيمو مِمّا وصفه باستغلال البعض لأجندة شخصية واستهداف إدارة الشركة عبر الترويج لإلغاء عضويتها بالاتحاد الدولي للنقل الجوي “اياتا”.

موضحاً أن تعليق العضوية سابقٌ لفترته في إدارة الشركة، ونفى أن يكون الأمر للفشل في سداد رسوم الاشتراك السنوي، قاطعاً بأنّ الشركة سددت الرسوم حتى 31 ديسمبر 2021م، ووصف الحديث عن خروج “سودانير” من غرفة المقاصة الخاصة و”اياتا” بأنه “غير صحيح”، وقال : إن “سودانير” ما زالت بغرفة المقاصة حتى هذه اللحظة وما زالت تتعامل مع شركات الطيران عبر الغرفة.

الصيحة


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x